شهداء مدنيون بحلب والثوار يتصدون لمحاولات توغل النظام - It's Over 9000!

شهداء مدنيون بحلب والثوار يتصدون لمحاولات توغل النظام

بلدي نيوز – (التقرير اليومي)
استمرت المعارك العنيفة في جبهات الأحياء الشرقية من مدينة حلب، اليوم السبت، حيث كبد الثوار قوات النظام والمليشيات الأجنبية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما قصف الطيران الروسي تجمعا للمدارس في أحد أحياء المدينة المحاصرة.

ميدانياً، في حلب، استشهد ستة مدنيين على الأقل وجرح 12 آخرون جراء قصف جوي استهدف تجمعاً للنازحين في حي الشعار بحلب المحاصرة، كما استشهد مدني وأصيب عدد بجروح في حي الميسر جراء غارات جوية من الطيران الحربي.
في السياق، تعرضت أحياء الفردوس والمغاير والسكري والجزماتي لقصف عنيف ومكثف من الطائرات الحربية الروسية ما تسبب بخسائر مادية كبيرة.
كما استهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الارتجاجية مدارس "رواد حلب ونسائم الإسلام والأنصارية"، في مدينة حلب المحاصرة، مما تسبب في أضرار مادية كبيرة فيها.
وفي ريف حلب الشمالي، شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرى وبلدات معارة الأرتيق، كفرحمرة، ياقد العدس، منطقة آسيا، أسفرت عن عدة إصابات في صفوف المدنيين، بالإضافة لقصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن وبلدات عندان وحيان وبيانون في الريف ذاته مصدره قوات النظام المتمركزة في قرية معرستة.

عسكرياً، دارت اشتباكات بين فصائل الثوار وقوات النظام مدعومة بالميليشيات الشيعية المساندة لها في أحياء الميسر والجزماتي وطريق الباب، بعد سيطرة قوات النظام على كرم الطراب ومنطقة السكن الشبابي شرق حلب.
وأعلن الثوار عن تدمير ثلاث دبابات لقوات النظام وميليشياته على جبهة الميسر وقتل العديد من العناصر خلال المعارك الدائرة على تلك الجبهة.
في حين أحبط الثوار محاولة قوات النظام التقدم على محور قرية عزيزة جنوب حلب وتم خلالها تكبيد قوات النظام خسائر بالأرواح والعتاد، تزامن ذلك مع قتل الثوار عنصرين إيرانيين أحدهم ضابط برتبة رفيعة.
وفي جبهة الحلوانية، تمكن الثوار من قتل 4 عناصر من قوات النظام التي حاولت التقدم.

في إدلب، قصف الطيران الحربي الروسي، صباح اليوم، عدة قرى وبلدات بريف إدلب، وكان أولها بلدة بسامس بريف إدلب الجنوبي بالإضافة إلى قصف بلدة معارة النعسان بغارتين.
كما شهدت بلدات كورين وفليون ومدينة جسر الشغور وأطرافها بريف إدلب الغربي، عدة غارات جوية، نتج عنها إصابات في صفوف المدنيين .
إلى ذلك، تعرضت بلدة التمانعة إلى القصف بغارة بالرشاشات الثقيلة من قبل الطيران الحربي التابع لقوات النظام.

غربا في اللاذقية، قصف طيران النظام المروحي قرية تردين بعدة براميل متفجرة وسط قصف مدفعي وصاروخي متقطع استهدف قرى كبينة وتردين وتلة الخضر في جبل الأكراد.

وبالانتقال إلى حماة، استشهد مدني وأصيب عدد بجروح، في قصف للطيران الحربي الروسي على قرية مريجب الجملان في ناحية السعن، كما تعرضت مدن وقرى اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا وطيبة الإمام والزكاة لقصف بالصواريخ من الطيران الحربي، بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، ما أدى لدمار كبير في منازل المدنيين.
وفي الريف الشرقي، شنت مقاتلات روسية عدة غارات على قرى الرهجان والأندرين وقصر ابن وردان والمريجب والقدامسة، ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية.

وسط البلاد في حمص، شن الطيران الحربي غارتين جويتين على مدينة تلبيسة، كما استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ قرية برج قاعي في سهل الحولة.

وفي العاصمة دمشق وريفها، دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة الميدعاني بالغوطة الشرقية، جراء محاولة تقدم للنظام في المنطقة.
في الأثناء، تعرضت مدينتا دوما وحرستا وبلدة كفربطنا لقصف مدفعي وبقذائف الهاون دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.
وفي مدينة "التل" قامت قوات النظام بتفجير نفق في منطقة وادي موسى، في حين تعرضت منطقة وادي بردى إلى قصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة ما أسفر عن سقوط جريح.
وفي الغوطة الغربية، أفاد ناشطون أن لجان المصالحة الموجودة في مخيم خان الشيح قامت باعتقال أحد أبناء المخيم في خرق واضح للاتفاق المبرم.

وفي درعا جنوبا، قصفت قوات النظام بقذائف الهاون وصاروخ "فيل" أحياء مدينة درعا المحررة، دون وقوع إصابات بينما خلف القصف أضراراً في الممتلكات.

مقالات ذات صلة

خسائر لقوات النظام غرب حماة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

ما حقيقة الانفجار في المزة بدمشق؟

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

استهدفت سيارته.. مقتل مسؤول بنظام الأسد في حماة