موسكو تهدد بتدمير حلب إذا لم تخرج فصائل المعارضة - It's Over 9000!

موسكو تهدد بتدمير حلب إذا لم تخرج فصائل المعارضة

بلدي نيوز – (متابعات)
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستستمر في قصف مدينة حلب إذا لم يخرج فصائل الثوار من المدينة.
وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيون يغلاند: "سيتم تدمير المسلحين إذا رفضوا الخروج من شرق حلب".
وأضاف الوزير الروسي إن واشنطن أبلغت موسكو أنها لن تستطيع بدء المشاورات بشأن حلب يوم غد الأربعاء، وأشار إلى أن هناك صعوبات في إجراء محادثات جادة عن سوريا مع الإدارة الأميركية الحالية، وأضاف أن الولايات المتحدة سحبت اقتراحها بشأن حلب ووعدت بتقديم مقترحات جديدة.
وكانت روسيا قد أعلنت أمس الاثنين أنها ستبدأ محادثات مع أميركا بشأن انسحاب المعارضة المسلحة من شرق حلب، في حين رفضت المعارضة السورية المسلحة أي اقتراح لإجلاء مقاتليها من المدينة.
واستخدمت روسيا والصين، مساء أمس الاثنين حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار لمجلس الأمن يطالب بهدنة 7 أيام في حلب وإنهاء القتال بأنحاء سوريا، وذلك بعد أن طلبت روسيا عقد جلسة مغلقة لتأجيل التصويت.
وخلال جلسة مجلس الأمن، قال المندوب الروسي في الأمم المتحدة فيتال تشوركين إن روسيا لا يمكنها تأييد مشروع القرار الحالي، وعلل ذلك بأن القرار لا يشير إلى خروج المقاتلين من شرق حلب.
بالمقابل، اعتبرت واشنطن أن ما تقوله موسكو لا يعدو كونه ذرائع للتهرب من التصويت، وعليه سيقدم المشروع للتصويت.
ومع طرح مشروع القرار للتصويت، استخدمت روسيا والصين حق "الفيتو" لإبطاله.

مقالات ذات صلة

الانهيار الاقتصادي يساهم في رفع نسب الطلاق في سورية

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

أمريكا تكذب الرئيس الروسي "بوتين" بادعائه عن الشعب السوري

واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سوريا لعام إضافي

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

بحجة التدريبات.. مركز إيران الثقافي في ديرالزور يبدأ باستقطاب النساء