مدينة بريف حلب تهدد بـ"الاستقلال" إن لم تتحد الفصائل - It's Over 9000!

مدينة بريف حلب تهدد بـ"الاستقلال" إن لم تتحد الفصائل

بلدي نيوز – (أحمد العلي)

أطلق أهالي ووجهاء مدينة دارة عزة بريف حلب، نداء توجهوا به إلى كافة الفصائل بضرورة رص الصفوف وتوحدها، وخصوا بذلك الفصائل العاملة في المدينة أهمها "جبهة فتح الشام، وأحرار الشام، وفيلق الشام، وحركة نور الدين الزنكي، وحركة فجر الإسلام، وثوار الشام".
كما أمهل الأهالي جميع الفصائل الكبرى وخاصة "جبهة فتح السام وأحرار الشام" مدة أقصاها 15 يوما للإعلان عن البدء بأولى خطوات التوحد، متوعدين بإعلان مدينة دارة عزة كيانا مستقلا عن جميع الفصائل وستضع نفسها تحت تصرف "تجمع أهل العلم في الشام"، داعين أهالي البلدات والقوى الفاعلة على الأرض أن تعمل بنفس الخطوات.
الناشط الإعلامي في مدينة دارة عزة "رمضان رمضان" قال لبلدي نيوز: "المطالب هذه تأتي نتيجة الحاجة الملحة للتوحد ليكون للثوار قوة عسكرية منظمة ومتماسكة في عملها للدفاع عن مطالب الشعب السوري والثورة السورية وحماية المدنيين".
وأضاف "رمضان" أن الهدف من هذه الخطوات السير قدما لتحقيق أهداف الثورة السورية وحماية المدنيين وإيجاد جسم منضبط يلغي المسميات السابقة والتوحد ضرورة ملحة ومطلب شعبي ولابد من الامتثال لرغبات الشعب الذي قدم الغالي والنفيس في سبيل نيل الحرية والكرامة.
الجدير بالذكر بأنه خلال الأسبوع الماضي خرجت مظاهرات عدة في جميع المدن السورية طالبت الفصائل بإنهاء الخلافات والتوحد تحت قيادة واحدة، نظراً لما آلت إليه الأوضاع الميدانية من خسائر كبيرة للثوار والثورة لاسيما في حلب وريف دمشق.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب وإصابة والده في استهداف سيارتهما بصاروخ موجه

المسيرات الملغمة وسيلة النظام الجديدة لتهديد حياة المدنيين في المناطق المحررة

استمرار المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب

استشهاد طفل وجرحى بقصف النظام على ريف حلب

ثلاثة شهداء بقصف مكثف على شمال غرب سوريا

قوات النظام تصعّد من قصفها شمال غرب سوريا