تركيا تكثف محادثاتها مع روسيا لفتح ممرات للمدنيين في حلب - It's Over 9000!

تركيا تكثف محادثاتها مع روسيا لفتح ممرات للمدنيين في حلب

بلدي نيوز – (متابعات)
أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، أن تركيا ستكثف محادثاتها مع روسيا ودول أخرى بشأن مدينة حلب، مضيفاً أن هناك حاجة لاتفاق لوقف إطلاق النار من أجل السماح بإجلاء المدنيين.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التشيكي في أنقرة، أكد تشاووش أوغلو، أن هناك اجتماعا مرتقبا بين مسؤولين من روسيا وتركيا، لكنه قال إنه واحد من عدة اجتماعات مماثلة بين تركيا والمجتمع الدولي بشأن الأزمة السورية، حسب وكالة رويترز.
وقال مسؤول تركي بارز إن تركيا، لذات الوكالة، إن مسؤولين من تركيا وروسيا سيعقدون اجتماعا، غدا الأربعاء في تركيا لتقييم الوضع في حلب.
وأضاف المسؤول، إن الاجتماع سيبحث في احتمال فتح ممر لخروج المقاتلين والمدنيين والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وتابع، أن تركيا تواصل جهودها مع الولايات المتحدة، وكذلك مع إيران والاتحاد الأوروبي ودول خليجية للعمل على إجلاء مقاتلي المعارضة من حلب.
وأعدمت قوات النظام والميلشيات الموالية لها أمس الاثنين، 79 مدنيا بعد سيطرتها على أحياء الفردوس والصالحين وبستان القصر في حلب، وقال الدفاع المدني السوري (القبعات البيضاء) أنه لا يملك حصيلة نهائية عن عدد الشهداء في حلب، حيث قال عبر صفحته على موقع فيسبوك، إنه " لا حصيلة لشهداء مدينة حلب المحاصرة ليوم الأثنين 12/12/2016، الجثث تملأ الشوارع والقصف مازال مستمراً".
وسيطرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية الطائفية على أحياء الشيخ سعيد وباب المقام والكلاسة وبستان القصر والصالحين والفردوس بشكل كامل، كما سيطرت على أجزاء من أحياء الأنصاري الشرقي والزبدية والإذاعة وصلاح الدين والعامرية وسيف الدولة، وهي آخر ما تبقى من أحياء تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية المسلحة.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب