مساع فرنسية لإخراج المدنيين المحاصرين من حلب - It's Over 9000!

مساع فرنسية لإخراج المدنيين المحاصرين من حلب

بلدي نيوز – (متابعات)
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن بلاده تسعى لفعل أي شيء لإخراج المدنيين من حلب"، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك رد من المجتمع الدولي على استخدام أسلحة كيميائية بسوريا.
ودعت فرنسا، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة إلى استخدام كل الآليات على الفور للوقوف على حقيقة ما يحدث في مدينة حلب المحاصرة، وحذرت روسيا من أنها تخاطر بأن تصبح متواطئة في أعمال "انتقام وترويع" تقع في المدينة السورية، حسب موقع الجزيرة نت.
وقال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، إن التوصل إلى وقف النار أصبح أكثر إلحاحا من أي وقت مضى، مضيفا "إن مساندي النظام بدءا من روسيا لا يمكنهم السماح بأن يسود منطق الانتقام والترويع دون أن يتحملوا مخاطر أن يصبحوا متواطئين".
وكان الوزير الفرنسي قال إن روسيا كانت تكذب باستمرار بشأن استعدادها للتفاوض على وقف إطلاق النار في حلب، وأضاف أنه من السذاجة الاعتقاد بأن الانتصار في حلب يعني نهاية الحرب في سوريا.
بالمقابل، أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن روسيا مستمرة في الوقف مع قوات النظام إلا أن تسيطر على كامل حلب، ورفض الإجابة عن سؤال فيما إذا كان الجانب الروسي سيوافق على توفير ممر للخروج الآمن للمسلحين من المدينة.
وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن قلقة الشديد إزاء التقارير التي تفيد بارتكاب فظائع ضد عدد كبير من المدنيين، بينهم نساء وأطفال في مدينة حلب (شمالي سوريا)، خلال الساعات الأخيرة.
من جانبه، أشار سفير الائتلاف السوري المعارض بالولايات المتحدة نجيب الغضبان إلى أن جميع التحركات الدولية الحالية تهدف إلى توفير ممرات إنسانية آمنة للمدنيين في حلب بعد فشل الأمم المتحدة في توفير ذلك.
وأضاف الغضبان أن قوات النظام والمليشيات الموالية -فضلا عن القوات الروسية- يرتكبون جرائم ضد الإنسانية، ليس ضد أبناء سوريا فحسب وإنما ضد العالم أجمع.
وعلى وقع التقارير التي تشير إلى ارتكاب مجازر في الأحياء التي يستعيدها النظام في حلب والقصف المدفعي العنيف والمستمر على ما تبقى من المدينة، يواجه أكثر من مئة ألف مدني محاصرين خطر الموت.
وتجمع عشرات الناشطين السوريين والعرب أمام القنصلية الروسية في شارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول للتنديد بما يحصل من مجازر بحق المدنيين في حلب.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا