النظام يعلن رسميا احتلال كامل حلب ويتكبد خسائر بتدمر - It's Over 9000!

النظام يعلن رسميا احتلال كامل حلب ويتكبد خسائر بتدمر

بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

أسدل الستار، اليوم الخميس، على عملية تهجير المدنيين والثوار من الأحياء الشرقية المحاصرة بحلب، ليعلن نظام الأسد والميلشيات الطائفية إتمام احتلالهم لكامل المدينة، فيما استشهد عشرات المدنيين في قصف استهدف مدينة الباب شمالي حلب، وتكبد النظام خسائر فادحة في معارك تدمر.
ففي حلب شمالاً، انتهت عمليات إجلاء المدنيين والثوار من الأحياء الشرقية المحاصرة بمدينة حلب والتي استمرت ثمانية أيام، حيث خرجت اليوم 10 حافلات، بالإضافة لـ 420 سيارة تضم كل من تبقى ضمن الأحياء الشرقية.
عسكرياً، استهدفت كتائب الثوار مواقع قوات النظام داخل بلدة رتيان في ريف حلب الشمالي بقذائف الهاون حيث تم تسجيل إصابات مباشرة، فيما شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية استهدفت فيها قرى "العوينات والمنطار والحوير" بالقنابل العنقودية بريف حلب الجنوبي، مما أدى لوقوع أضرار المادية.
وفي الريف الشمالي، استشهد عشرات المدنيين في مدينة "الباب"، اليوم، جراء قصف جوي تركي ومدفعي من قبل قوات "درع الفرات".
واتهم نشطاء المدينة تنظيم "الدولة" باستخدام المدنيين كدروع بشرية في مناطق المواجهات مع قوات "درع الفرات".
في إدلب، تسببت العواصف الثلجية بانهيار عدد من الخيام في المخيمات التي يقطنها النازحون في عدة مناطق.
وبالانتقال إلى حماة، أصيب عدة مدنيين بجراح متفاوتة إثر غارات شنها الطيران الحربي على قريتي الأندرين وقصر ابن وردان في الريف الشرقي، بينما شن عناصر من تنظيم "الدولة" هجوماً عنيفاً على مواقع الشبيحة شرق السلمية رافق ذلك غارات من الطيران الحربي على ناحية العقيربات والقرى التابعة لها .
وفي الغضون قصف الثوار تجمعات الشبيحة في مدينة صوران بالريف الشمالي وذلك رداً على القصف المدفعي الذي تعرضت له مدينتا طيبة الإمام ومورك.
وفي حمص، أعلنت وكالة "أعماق" مقتل 26 عنصراً من قوات النظام والمليشيات المساندة له قرب مطار "تي فور" العسكري شرقي مدينة حمص، كما استطاع التنظيم صد محاولة تقدم لقوات النظام على محور قرية شريفة غربي مطار "تي فور" العسكري واستطاع قتل 14 عنصراً من قوات النظام بينهم عناصر أفغانية من المليشيات المساندة له.
جنوباً في دمشق وريفها، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة الميدعاني في الغوطة الشرقية لدمشق، كما قامت قوات النظام بالتصعيد العنيف على وادي بردى حيث قامت باستهداف منازل المدنيين بـ 15 برميلاً متفجراً في بلدة بسيمة، كما قامت قوات النظام باستهداف منازل المدنيين بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.
وفي درعا، استشهد ثمانية مدنيين بقصف لمنازلهم، خمسة منهم ضمن أماكن سيطرة قوات النظام، فيما شن الطيران الحربي غارة عدة على مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، كما قصف قوات النظام كلاً من بلدات النعيمة والحراك ومدينة طفس وأحياء مدينة درعا المحررة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة وصواريخ "فيل".

مقالات ذات صلة

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان