24 شهيداً في قصف وحشي على الغوطة الشرقية - It's Over 9000!

24 شهيداً في قصف وحشي على الغوطة الشرقية

بلدي نيوز – ريف دمشق (مالك الحرك)
استشهد 24 مدنيا وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جراء قصف جوي وصاروخي لقوات النظام قبيل سريان وقف إطلاق النار المزمع بساعات.
وفي التفاصيل، شهدت مدينة دوما منذ الصباح غارات جوية وقصفا مدفعيا وصاروخيا استهدف الأحياء السكنية والتجمعات المدنية، من بينها روضة أطفال، ما أسفر عن استشهاد 4 مدنيين من بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى عشرات الجرحى، فيما استمر القصف بشكل عنيف حتى بعد توقيع الهدنة وإعلان قوات النظام والمعارضة موافقتهم عليها.
حيث عاود الطيران الحربي استهداف المدنيين في سوق شعبي بدوما، نجم عنه مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 أشخاص مدنيين من بينهم أطفال ونساء، وجرح العشرات جلهم إصابات خطرة.
في السياق، استهدف الطيران الحربي الأحياء السكنية في مدينة زملكا فجر يوم الخميس، استشهد على إثره مدني وأصيب العشرات بجروح، فيما شهدت مدن سقبا وحمورية وجسرين وكفربطنا قصفاً مدفعياً وصاروخياً لقوات النظام، استهدف تجمعات المدنيين ومدارس الأطفال، ما أدى لاستشهاد طفلة في مدينة سقبا وامرأة وإصابة العشرات في كل من المدن المذكورة.
إلى ذلك، شهدت مدينة حرستا قصفاً جوياً بالصواريخ الموجهة وقصفاً مدفعياً، ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين ودمار كبير بالأحياء السكنية والشوارع الرئيسية، كما استهدف الحربي الروسي الأحياء السكنية أثناء خروج الطلاب من مدارسهم في مدينة عربين بعدة غارات جوية ما أدى لاستشهاد 4 مدنيين بينهم أطفال ونساء، فيما استهدف الحربي الروسي بغارة تحمل أربعة صواريخ الأحياء السكنية في حي جوبر بمدينة دمشق، ما أدى أيضا لإصابات عديدة ودمار واسع بالأحياء السكنية.

مقالات ذات صلة

حملة تفتيش واعتقالات عبر حواجز مؤقتة في بلدة ببيلا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

ريف دمشق.. قوات النظام تعتقل مزارعين وتطلق النار عليهم

الأمن العسكري يُطلق النار على مزارعين في ريف دمشق