حزب الله ينعي "الحاج حسن" أحد قادته العسكريين في سوريا - It's Over 9000!

حزب الله ينعي "الحاج حسن" أحد قادته العسكريين في سوريا

بلدي نيوز - حلب (ميار حيدر)
نعت ميليشيا "حزب الله" الشيعي اللبناني اليوم الأربعاء، القيادي في الحزب "محسن الحاج حسن"، والذي لقي مصرعه يوم أمس في سوريا خلال المواجهات مع كتائب الثوار.
القيادي القتيل "الحاج حسن" هو أحد قادة الحزب العسكريين كان قد شارك في معارك سابقة في القلمون بريف دمشق وريف حلب، كما إنه يعد من المدربين العسكريين في الحزب، بحسب ما أشارت إليه بعض تعليقات الموالين للحزب على صفحات التواصل الاجتماعي، وينحدر القتيل من البقاع في لبنان.
مليشيا "حزب الله" اللبناني المقاتل إلى جانب نظام الأسد، كانت قد تلقت صفعة جديدة على يد كتائب الثوار في أكثر من محافظة سورية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث استقبل ثماني جثث جديدة لمقاتليه قتلوا دفعة واحدة في المعارك الدائرة مع الجيش السوري الحر في محافظتي حلب وإدلب.
مصادر إعلامية موالية لميليشيا "حزب الله" أكدت مقتل العناصر الثمانية، في حين لم يخرج الحزب عن صمته بعيد مقتلهم، لترتفع حصيلة قتلى الحزب منذ دخول الاحتلال الروسي لمساندته ومساندة نظام الأسد إلى خمسة وعشرين عنصرا وقياديا.
وكان قد شهد يوم 10 أكتوبر 2015 الحالي مقتل آخر القادة البارزين لحزب الله في سوريا، إذ قُتل "حسن حسين الحاج" القيادي بحزب الله والذي يشرف على المجموعات القتالية التابعة للحزب، التي تقاتل في محاور القتال بين ريف حماة وريف إدلب، وقد قتل الحاج بعد استهدافه بصاروخ من قبل كتائب الثوار.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب