النظام يخرق "الهدنة" وحزب الله يهاجم وادي بردى - It's Over 9000!

النظام يخرق "الهدنة" وحزب الله يهاجم وادي بردى

بلدي نيوز-(التقرير اليومي)
تواصلت انتهاكات قوات النظام بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار، حيث شهدت جبهات ريف دمشق معارك عنيفة بمنطقة وادي بردى، فيما استشهد مدنيون جراء القصف، في الوقت الذي استمر القصف على أرياف حلب وإدلب وحمص وحماة بوتيرة أخف.
في حلب، استشهد طفلان وجرح مدنيون، في قصف من قوات النظام على قرية كفر داعل بريف حلب الغربي، في خرق لهدنة وقف إطلاق النار في سوريا.
في ذات السياق، قصفت قوات النظام بالمدفعية قرى خان العسل و وكفر حمرة وبنان الحص وكفر كار بريف حلب، كما جرت اشتباكات بين الثوار والميليشيات الطائفية على تلة الأربعينية بريف حلب الجنوبي.
وعلى صعيد آخر، تمكن الثوار من تحرير قرية داغلباش غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، ضمن عملية درع الفرات التي تتم بتنسيق مع الجيش التركي.
في إدلب، قصفت قوات النظام المتمركزة في معان بالمدفعية الثقيلة الأراضي الزراعية جنوب قرية سكيك بريف إدلب الجنوبي، في خرق الهدنة.
وفي حماة، نفذ طيران النظام الحربي غارتين على قرية حمادة عمر في ناحية العقيربات بريف حماة الشرقي، ولم تسجل إصابات بشرية.
في حمص، اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام قرب قرية الشريفة بريف حمص الشرقي واستطاعت قوات النظام استعادة السيطرة على القرية.
كما استهدفت قناصة قوات النظام لحي الوعر مما أدى إلى إصابة امرأة إصابة بليغة، في حين تعرضت مدينة الحولة لقصف مدفعي عنيف دون وقوع إصابات.
في دمشق، حزب الله اللبناني شريك مع النظام في خرق اتفاق وقف إطلاق النار في وادي بردى والغوطة الشرقية.
استشهد اليوم السبت، ثلاثة مدنيين وجرح آخرون بقصف مدفعي وجوي لقوات النظام على قرى وادي بردى، بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في المنطقة.
وفي التفاصيل، استمرت قوات النظام في قصفها لقرى الوادي حيث شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي، رافق ذلك قصف بصواريخ أرض-أرض والمدفعية الثقيلة والدبابات.
إلى ذلك، استهدفت مليشيا حزب الله اللبناني بالرشاشات من عيار 14.5 و 23 ملم قرى وادي بردى، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين، وجرح آخرين، وفي سياق متصل، ساهم الدفاع المدني في إخلاء أكثر من 500 مدنياً من القرى المستهدفة إلى القرى المحيطة في الوادي.
وفي ريف دمشق الشرقي، اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام عقب تقدم قوات النظام في جبهة الميدعاني وكتيبة الصواريخ في حزرما، رافق ذلك قصف بالمدفعية من قبل قوات النظام استهدف منطقة المرج.
إلى ذلك فجرت قوات النظام إحدى الأبنية السكنية في منطقة العجمي في مدينة حرستا ، عن طريق حفر الأنفاق و تفخيخ الأبنية .
وفي العاصمة دمشق اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة كراش في حي جوبر.
أما في جنوبها، قامت الميليشيات التابعة لحزب الله اللبناني باستهداف نقاط الثوار المرابطين على جبهة بساتين بيت سحم الملاصقة لطريق مطار دمشق الدولي برشقات من الرشاشات المتوسطة.
وفي درعا جنوبا، استشهد مقاتل من فصائل الثوار في حي المنشية بدرعا البلد، جراء اندلاع اشتباكات شنها النظام صباح اليوم وسط قصف مدفعي استهدف الأحياء المحررة من المدينة.
كما قصف قوات النظام بالهاون وقذائف الدبابات أحياء درعا البلد، في حين استهدفت قوات النظام بالمضادات الأرضية أطراف بلدة أم ولد.
كما أحبطت فصائل الثوار تقدما لقوات النظام في محيط تل العلاقيات قرب كفر ناسج بريف درعا الشمالي وسط قصف مدفعي استهدف كفر ناسج وكفر شمس والحارة وعقربا.
إلى ذلك قصفت فصائل الثوار مواقع تنظيم الدولة بحوض اليرموك بريف درعا الغربي.

مقالات ذات صلة

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

تصريحات مسؤولي النظام المنفصلة عن الواقع

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث