كيري: الولايات المتحدة تكثف جهودها لحل دبلوماسي في سوريا - It's Over 9000!

كيري: الولايات المتحدة تكثف جهودها لحل دبلوماسي في سوريا

بلدي نيوز –غازي عينتاب – سياسي
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة تكثف جهودها الدبلوماسية لإيجاد مخرج لسوريا من "جحيم" الحرب،  مع تعزيز دعم "المعارضة المعتدلة"، الذين يقاتلون تنظيم "الدولة".
ودافع كيري في كلمة ألقاها في معهد كارنيجي للسلام الدولي، عن توسيع الدور الأمريكي في الشرق الأوسط قائلا إن الصراعات فيه، قد تعرض المصالح الأمريكية للخطر، وتذكي المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في الداخل والخارج، حسب وكالة رويترز.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة سنحت لها في الوقت الحالي أفضل فرصة منذ سنوات لإنهاء الحرب السورية. وقال "التحدي الذي نواجهه في سوريا اليوم هو رسم مسار للخروج من الجحيم."
وأضاف كيري: إن الولايات المتحدة تقدم مزيداً من الإمدادات العسكرية إلى مقاتلي المعارضة المعتدلين في شمال سوريا، لمساعدتهم على الاحتفاظ بالأراضي التي سيطروا عليها، والضغط على مدينة الرقة معقل تنظيم "الدولة".
وشدد في كلمته على أن "الخلاصة هي أنه لا شيء أكثر فعالية في تعزيز جهود مكافحة داعش من انتقال سياسي ينحي الأسد جانبا حتى يمكننا توحيد المزيد من البلاد في مواجهة التطرف."
ومن المقرر أن يحضر كيري اجتماعا في فينا هو الثاني، غداً الجمعة، يضم وزراء خارجية  روسيا وتركيا والسعودية، كما أعلنت إيران عن مشاركتها في الاجتماع لمناقشة، سبل الحل السلمي في سوريا.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟