الرئاسة التركية تندد بنقل الجيش الأمريكي لبيان عن "قسد" - It's Over 9000!

الرئاسة التركية تندد بنقل الجيش الأمريكي لبيان عن "قسد"

بلدي نيوز - (متابعات) 
نددت الرئاسة التركية، اليوم الخميس، بنشر الجيش الأمريكي على موقع توتير بيانا لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها ميليشيا الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د".
وقال إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، "هل فقدت القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي عقلها، هل تظنون أنّ أحداً سيصدّق ما ورد في هذا البيان"، حسب وكالة الأناضول.
وطالب قالن الولايات المتحدة الأمريكية بالكف عن محاولات شرعنة هذه المجموعة الإرهابية، حيث تعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د" امتدادا لحزب العمال الكردستاني الموضوع على لوائح الإرهاب.
وكانت الصفحة الرسمية للقيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي، نشرت عبر حسابها على "تويتر"، بياناً قالت إنه لـ"القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية".

وجاء في البيان "نحن الفصائل السورية من أكراد وعرب وتركمان وآشوريين تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية، نؤكد أن قوتنا ليست جزءًا من حزب العمال الكردستاني (تنظيم بي كا كا الإرهابي)، ونعتبر أنفسنا جزءًا من الدولة السورية والأرض السورية".
وبالرغم أن واشنطن أسوة بتركيا، تدرج حزب العمال الكردستاني على قائمتها للإرهاب الدولي، إلا أنها ترفض إدراج "ب ي د" وجناحه العسكري في القائمة نفسها.
وكانت تركيا أكدت أنه لن يتم دعوة المنظمات الإرهابية إلى مؤتمر أستانا الشهر الجاري، ولن تكون جزءا من الحل السياسي.
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية شدّد في مؤتمره الصحفي أمس، على وجوب أنّ يكون حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" جزءا من الحل السياسي للأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا