برئاسة "علوش".. المعارضة العسكرية تشارك في أستانة - It's Over 9000!

برئاسة "علوش".. المعارضة العسكرية تشارك في أستانة

بلدي نيوز – (محمد خضير)
نفى المتحدث الرسمي باسم الوفد العسكري المفاوض، أسامة أبو زيد، حدوث أي انقسامات في مواقف المعارضة السورية المسلحة حول ذهابها للمشاركة في مفاوضات أستانا في الأسبوع المقبل.
ونقلت صفحة "الجزيرة سوريا" على موقع فيسبوك عن مصادر لم تسمها، قولها، إنه تم تعيين محمد علوش، كبير المفاوضين في الهيئة العليا للمفاوضات رئيسا لوفد المعارضة المسلحة إلى أستانا.
واشترطت المعارضة قبل دخولها في المفاوضات السياسية، تثبيت وقف إطلاق النار، والإفراج عن المعتقلين وإدخال المساعدات الإنسانية.
في السياق، نشرت شبكات إعلامية معارضة أسماء الفصائل العسكرية الثورية التي قررت المشاركة في أستانا، وهي (فيلق الشام، وفرقة السلطان مراد، والجبهة الشامية، وجيش العز، وجيش النصر، والفرقة الأولى الساحلية، ولواء شهداء الإسلام، وتجمع فاستقم، وجيش الإسلام).
يشار إلى أن المعارضة السورية المسلحة بدأت اجتماعات الأسبوع الماضي، لتحديد موقفها من المشاركة في مؤتمر أستانا الذي ترعاه "تركيا ورسيا وإيران"، في ظل استمرار خروقات النظام والميليشيات الطائفية المدعومة من طهران للهدنة، وخاصة في وادي بردى بريف دمشق.
هذا ولن تشارك في المفاوضات المعارضة السورية السياسية ممثلة في الهيئة العليا للمفاوضات، كما لن يشارك حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د"، ومن المقرر أن توجه الدعوات الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

الخارجية الأمريكية تعلق على حضور بشار الأسد للقمة العربية

استمرارا لحراك السويداء.. مظاهرة مركزية في ساحة الكرامة

فيه سوريون.. السلطات اللبنانية تسلم قارب لاجئين لنظام الأسد

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا