أكثر من مئتي شهيد ومئات الجرحى بمجازر الطيران الروسي خلال 24 ساعة - It's Over 9000!

أكثر من مئتي شهيد ومئات الجرحى بمجازر الطيران الروسي خلال 24 ساعة

بلدي نيوز – غازي عينتاب
وصل عدد شهداء القصف الروسي على ريف دمشق وحمص وحلب وإدلب لأكثر من 200 شهيد جلهم من الأطفال والنساء، خلال 24 ساعة، إذ شنت المقاتلات الروسية أكثر من 200 غارة على تلك المناطق.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف دمشق بارتفاع عدد الشهداء في مدينة دوما إلى أكثر من 90 شهيداً، وجرح أكثر من 200 آخرين، إثر استهداف طيران الاحتلال الروسي بصواريخ موجهة السوق الشعبي في مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وفق إحصائيات الدفاع المدني في مدينة دوما.
وفي حلب، أكد مراسل بلدي نيوز باستشهاد أكثر من 110 مدنيا وجرح المئات، جراء استهداف طيران الاحتلال الروسي وطيران الأسد أحياء الكلاسة والفردوس والسكري وصلاح الدين وكرم الطراب، والمغاير، وحي الشيخ سعيد، ومدن الباب ومنبج ومسكنة بريف حلب الشرقي.
ففي حي الكلاسة وصل العدد إلى 25 شهيداً وعشرات الجرحى، إضافة لاستشهاد 15 مدنياً في حي الفردوس وجرح العشرات من المدنيين.
كما استشهد 12 مدنياً في حي المغاير وجرح أكثر من 20 آخرين، جراء قصف الطيران الروسي على الحي، في حين 7 مدنيين في حي صلاح الدين، وجرح العشرات جراء قصف الطائرات الروسية.
وفي ريف حلب، أفاد مراسل بلدي نيوز باستشهاد أكثر من 40 مدنياً وجرح العشرات بعدة غارات للطيران الحربي استهدفت الأحياء السكنية في مدينة منبج، في حين استشهد 11 مدنيين، وجرح 15 آخرين، جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، كما قصف الطيران الحربي بلدة الخفسة، ومدينة مسكنة، وبلدة مسلمة.
وفي إدلب، أفاد مراسل بلدي نيوز باستشهاد خمسة مدنيين، وإصابة آخرين، جراء قصف طيران الاحتلال الروسي على مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وأربعة في قرية الكستن بريف جسر الشغور وشهيدان في قرية ابديتا في جبل الزاوية.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد