جنوب لبنان يستقبل 7 قتلى من ميليشيا (حزب الله) لقوا مصرعهم بسوريا - It's Over 9000!

جنوب لبنان يستقبل 7 قتلى من ميليشيا (حزب الله) لقوا مصرعهم بسوريا

بلدي نيوز - إدلب (زين كيالي)
أعلنت عدة مواقع تابعة لميليشيا "حزب الله" الشيعي اللبناني عن مصرع سبعة من مقاتلي الحزب، قضوا خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية على يد كتائب الثوار في سورية، غالبيتهم ينحدرون من الجنوب اللبناني.
وجاء في نعي ميليشيا "حزب الله" أن قتلاه السبعة قضوا على يد "الإرهابين أثناء دفاعهم عن المقدسات الدينية في سورية"، والقتلى السبعة هم "موسى محمود حمدان من بلدة كفرا / جنوب لبنان، زين العابدين أحمد يوسف من بلدة الشهابية / جنوب لبنان، عباس عيسى صالح من بلدة راميا / جنوب لبنان، أحمد علي فنيش من بلدة معروب / جنوب لبنان، حسن راجي دياب من بلدة يارين / جنوب لبنان، جميل مليجي من بلدة الناقورة / جنوب لبنان، إضافة إلى خليل ناصيف من الضاحية الجنوبية لبيروت".
مليشيا "حزب الله" اللبناني المقاتل إلى جانب نظام الأسد، كانت قد تلقت صفعة سابقة على يد كتائب الثوار في أكثر من محافظة سورية، حيث استقبل ثماني جثث لمقاتليه قتلوا دفعة واحدة في المعارك الدائرة مع الجيش السوري الحر في محافظتي حلب وإدلب.
مصادر إعلامية موالية لميليشيا "حزب الله" أكدت قبل أيام فقط مقتل العناصر الثمانية، في حين لم يخرج الحزب عن صمته بعيد مقتلهم، لترتفع حصيلة قتلى الحزب منذ دخول الاحتلال الروسي لمساندته ومساندة نظام الأسد إلى 33 عنصرا وقياديا.
وكانت كتائب الثوار قد تمكنت خلال أواخر الشهر الفائت، من قتل ثلاثة قادة لميليشيا "حزب الله" في سوريا، هم "محمد حسن صفا" والملقب بالحاج "أبو حسين صفا"، و"أبو محمد الإقليم" أهم قائد ميداني لميليشيا "حسن نصر الله" في سوريا، و"محمد عبيد" الملقب بـ "الحاج أبو رضا".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية