خلافات بين المعارضة السورية العسكرية والسياسية بخصوص التمثيل في جنيف - It's Over 9000!

خلافات بين المعارضة السورية العسكرية والسياسية بخصوص التمثيل في جنيف

بلدي نيوز – (خاص)
أوضح مصدر خاص أن المعارضة السورية ستشكل وفدها المفاوض اليوم الجمعة خلال اجتماعات الهيئة العليا للمفاوضات، وستسلم أسماء الوفد يوم غدٍ السبت إلى المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، الذي سيقوم بدوره بتوجيه الدعوات يوم 13 أو 14 من الشهر الجاري.
وبيّن المصدر الخاص في حديث خاص لبلدي نيوز أن اجتماعات الهيئة العليا للمفاوضات في العاصمة السعودية الرياض التي انطلقت اليوم، تضم أعضاء الهيئة إضافة إلى ممثلين عن وفد الفصائل العسكرية برئاسة محمد علوش، ورئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة.
وقال رئيس وفد الفصائل العسكرية في اجتماعات أستانا محمد علوش إن الاجتماعات في الرياض هي لبحث نتائج مؤتمر أستانا، ووضع أولويات للمرحلة القادمة في العمل، وكذلك لبحث دعوة مفاوضات مؤتمر جنيف.
ولفت المصدر إلى أن الخلاف ما زال قائماً بين المكونات الثلاثة على تشكيل وفد المفاوضات، حيث أن الوفد العسكري يريد 8 مقاعد إضافة إلى تسمية رئيس الوفد، فيما يرى الائتلاف الوطني أنه يجب أن يكون التقسيم بالتساوي بين المكونات، مع الحصول على مقعد رئيس الوفد أو كبير المفاوضين.
وأضاف المصدر أن المكونات السياسية (الائتلاف والهيئة العليا) يحاولان إدخال أعضاء تقنيين في الوفد، وذلك لأنهم يعتقدون أن المفاوضات القادمة ستناقش مواضيع دقيقة في ثلاث مواضيع وهي (الانتخابات والدستور والحوكمة).

مقالات ذات صلة

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

"الائتلاف" ينتقد تحركات الامم المتحدة لإنشاء صندوق للنظام يلتف على العقوبات

مشروع قرار يخصص للمؤسسة المستقلة المعنية بالمعتقلين والمفقودين في سوريا ثلاثة ملايين دولار

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية