حكومة "طعمة" تنتقد "الجبهة الشامية" والأخيرة ترد - It's Over 9000!

حكومة "طعمة" تنتقد "الجبهة الشامية" والأخيرة ترد

بلدي نيوز – غازي عينتاب (متابعات)
أصدرت الحكومة السورية المؤقتة بيانا، أمس الأربعاء، دانت فيه رفض الجبهة الشامية السماح لرئيسها أحمد طعمة والوفد المرافق له، بالدخول إلى سوريا عبر معبر باب السلامة.
وقالت في بيانها إن "قوة مسلحة غير منضبطة تابعة لمنظمة الجبهة الشامية قامت بمنع وفد الحكومة من دخول الأراضي السورية المحررة بعد عبورهم الجانب التركي من الحدود".
وأضاف البيان "إن الحكومة السورية المؤقتة إذ تدين هذا السلوك المرفوض الصادر عن جهة عسكرية غير منضبطة تريد أن تمنعها من تفقد المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها".
وعبرت الحكومة المؤقتة عن شكرها للسلطات التركية وقالت إنها "قدمت كل التسهيلات إلى وفد الحكومة لإنجاز مهمته في الانتقال إلى المناطق المحررة"، واعتبرت أن ما قامت به الجبهة الشامية، "عرقلة للجهود الكبيرة التي تبذلها المعارضة السورية مدعومة من قبل أخوتها وأشقائها وأصدقائها لإقامة منطقة آمنة".
وقال البيان "أصيبت الحكومة السورية المؤقتة بالصدمة"، وشددت على أن "توحيد الجيش الحر وإنشاء مؤسسة عسكرية وطنية مركزية تحت إمرة القيادة السياسية".
بدورها، بررت الجبهة الشامية في بيان لها، يوم أمس، قرارها بالقول إنها "تفاجأت بوصول وفد الحكومة إلى المعبر، بالتزامن مع وصول مجموعة مسلحة ملثمة تدعي أنها تتبع حركة أحرار الشام، وهو ما لم تثبته الحركة بعد التواصل معها، ما دفع الجبهة للتريث بالسماح لوفد الحكومة بالدخول إلى سوريا".

مقالات ذات صلة

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

بالآلاف.. الأمم المتحدة تكشف عدد شاحناتها التي دخلت شمال غرب سوريا منذ زلزال شباط

اجراء جديد بخصوص إجازات السوريين من تركيا

"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين الذين دخلوا تركيا وعادوا منها خلال تشرين الأول

مقتل عنصر من الجيش الوطني أثناء اعتقال قائد مجموعة عسكرية بريف حلب

باب السلامة يعلن عودة نحو 4 آلاف سوري من تركيا خلال آخر شهرين