تركيا: من المبكر الحديث عن تسليم قائد المقاتلة السورية - It's Over 9000!

تركيا: من المبكر الحديث عن تسليم قائد المقاتلة السورية

بلدي نيوز – (متابعات)
قال نائب رئيس الوزراء التركي "نور الدين جانيكلي"، اليوم الأحد، إنه من المبكر الآن الحديث عن تسليم قائد المقاتلة السورية التي سقطت إلى بلاده.
وأضاف "جانيكلي" أن حالة قائد الطائرة الصحية مستقرة، ولا خطر على حياته ولا يزال يخضع للعلاج، والحكومة التركية ستتخذ القرار المناسب بعد الكشف عن ملابسات الحادث، حسب وكالة الأناضول.
وفي إفادته للجهات التركية، قال قائد الطائرة العميد "محمد صوفان" إنه أقلع بطائرته من محافظة اللاذقية لقصف مواقع في محافظة إدلب، لكن طائرته أصيبت في تلك الأثناء لتسقط في الأراضي التركية.
ويعاني "صوفان" من كسر في العمود الفقري وجروح في الساقين والوجه، بعد سقوط طائرته.
و عثرت السلطات التركية، فجر اليوم الأحد، على قائد الطائرة الحربية التابعة لنظام الأسد، بعد أن قفز منها قبيل تحطمها، أمس السبت، بريف قضاء أنطاكيا في ولاية هطاي جنوبي البلاد.
وقالت مصادر أمنية، إن فرق الشرطة والدرك التركية أجرت عمليات بحث للعثور على الطيار استناداً إلى شهود عيان، قالوا إنه قفز بالمظلة قبيل تحطم المقاتلة.
وبدأت الفرق بعمليات البحث على خلفية العثور على مظلة الطيار في منطقة "أيوان ديراسي" التابعة لحي "فاتيكلي" في قضاء "ألتن أوزو" القريبة من الحدود السورية.
وعقب 9 ساعات من البحث المتواصل في المنطقة، تمكنت الفرق التركية من العثور على الطيار منهكًا على بعد حوالي 500 متراً عن موقع مظلته، كما أكّدت المصادر أن الطائرة كانت تُقلّ على متنها قائداً واحداً فقط.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها