رغم خروقات النظام.. "بنش" تؤكد التزامها باتفاق "المدن الأربع" - It's Over 9000!

رغم خروقات النظام.. "بنش" تؤكد التزامها باتفاق "المدن الأربع"

بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)

أعلنت الفعاليات المدنية والعسكرية في مدينة بنش بريف إدلب، ممثلة بالمجلس المحلي للمدينة والفصائل العسكرية العاملة فيها عن تعهدها بالالتزام باتفاق "مضايا، الزبداني - كفريا، الفوعة"، متوعدة بالرد المؤلم في حال قام النظام بمعاودة خرق الاتفاق.
وجاء في البيان "تم بعون الله تعالى الاتفاق بين الفعاليات المدنية ممثلة بالمجلس المحلي لمدينة بنش والفصائل العسكرية في المدينة على تعهد الفصائل العسكرية بالالتزام باتفاق (مضايا، الزبداني - كفريا، الفوعة) وفي حال قام النظام بمعاودة خرق الاتفاق فإن الفصائل العسكرية ستقوم بالرد المؤلم على خروقات النظام واستهداف ثكناته العسكرية في الفوعة وكفريا بكافة الوسائل العسكرية المتاحة".
ووقع على البيان كل من "المجلس المحلي في مدينة بنش، هيئة تحرير الشام، فيلق الشام، أحرار الشام، كتيبة الشهيد إبراهيم قباني".
وتخضع كل من بلدات الزبداني ومضايا بريف دمشق وبلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب لما يعرف باتفاق المدن الأربع، وقع بين إيران وجيش الفتح لوقف القصف على المدن المذكورة وما حولها من مدن وبلدات، وبنود عدة تتعلق بالإفراج عن المعتقلين ووقف التدشيم والإمداد الجوي بالذخيرة، إلا أن قوات النظام خرقت الهدنة عشرات المرات ولم تلتزم بأي من بنودها.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟