زوجة "الهرموش" تناشد الرئيس التركي - It's Over 9000!

زوجة "الهرموش" تناشد الرئيس التركي

بلدي نيوز – (متابعات)
ناشدت "غفران حجازي" زوجة المقدم "حسين هرموش"، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالاحتفاظ بالطيار "محمد صوفان" والذي سقطت طائرته الأسبوع الماضي في تركيا، لعقد صفقة تبادل للإفراج عن زوجها.
وقالت حجازي "أنا زوجة المقدم أناشد السيد أردوغان شخصياً والمعنيين بالحكومة التركية، عدم الإفراج عن الطيار السوري الموجود حالياً في تركيا، والذي أسقطت طائرته، إلا بموجب تبادل يشمل إطلاق سراح المقدم حسين"، حسب صحيفة القدس العربي.
وأطلق ناشطون سوريون يوم الأحد الفائت، وسماً "هاشتاغ" على مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل اسم "الهرموش مقابل الطيار" وذلك بعد إسقاط طائرة للنظام في ريف إدلب وإلقاء القبض على الطيار من قبل السلطات التركية، حيث لاقى الهاشتاغ انتشاراً واسعاً وتساؤلات كثيرة عن مدى استجابة المعنيين له.
وجاء هذا الهاشتاغ بعد أن عثرت السلطات التركية على قائد الطائرة الحربية التابعة لنظام الأسد، العقيد محمد الصوفان، بعد أن قفز منها قبيل تحطمها بريف قضاء أنطاكيا في ولاية هطاي جنوبي البلاد، بعد استهداف طائرته من قبل قوات الثوار بريف إدلب.
والمقدم حسين الهرموش هو ضابط سابق في الجيش السوري برتبة مقدم، برزَ اسمه بعد انشقاقه عن النظام وانضمامه للثورة السورية، وتأسيسه لواء الضباط الأحرار، وكان الهرموش قد اختفى في ظروف أمنية غامضة داخل الأراضي التركية أثناء ذهابه للقاء ضباط أتراك في 29 أغسطس من عام 2011، وتمكن النظام السوري من اختطافه ونقله للأراضي السورية، بعد أن تضاربت الأنباء حول كيفية اختطافه، وحتى اللحظة ما يزال مصيره مجهولاً داخل معتقلات النظام.
والجدير بالذكر، أنّ عدّة هاشتاغات سابقة كان قد أطلقها نشطاء للإفراج عن الهرموش، وكان من أهمها هاشتاغ "الهرموش أولاً" وهاشتاغ "الهرموش مقابل الطيارين الروس" لكن جميع هذه الهاشتاغات لم تلق أي اعتبار عند الجهات الدولية أو المحلية المسؤولة.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية