فتوى شرعية أمريكية: "تحرير الشام" إرهابية! - It's Over 9000!

فتوى شرعية أمريكية: "تحرير الشام" إرهابية!

بلدي نيوز – (خاص)
حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، من هيئة تحرير الشام في بيان رسمي لها اليوم السبت، مشيرة إلى أن الهيئة ما زالت تبتع لتنظيم القاعدة، رغم إنكار الهيئة هذا الاتهام، مشددة على أنها سوف تتعامل مع هيئة تحرير الشام بنفس الطريقة التي تتعامل فيها مع تنظيم "الدولة".
وأضافت في بيان حمل توقيع مايكل راتني المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا، بالقول "إن المكون الأساسي لهيئة تحرير الشام هي جبهة النصرة، وهي منظمة مدرجة على لائحة الإرهاب، وهذا التصنيف ساري المفعول بغض النظر عن التسمية التي تعمل تحتها وأي مجموعات أخرى تندمج معها".
ونوه بيان المبعوث الأمريكي إلى إن "هيئة تحرير الشام هي كيان اندماجي، وكل من يندمج ضمنه يصبح جزءاً من شبكة القاعدة في سوريا، كما أن هيئة تحرير الشام ليست غرفة عمليات مثل جيش الفتح، وسوف نعمل وفقاً لذلك، في إشارة لاستهداف كافة الفصائل المنضوية تحت راية هيئة تحرير الشام".
وأضاف المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا "إن صاحب السلطة الحقيقية في هيئة تحرير الشام هو أبو محمد الجولاني، وهو المتحكم من الناحية العملياتية، وهدفه الذي يسعى إليه دائماً هو خطف الثورة".
وتابع "لقد تعلمت هيئة تحرير الشام كيف تحاكي الاعتدال، إلا أن هذه المحاكاة ليست سوى التَقيِّة القاعدية، فقادة جبهة النصرة المتحكمون في هيئة تحرير الشام لا يزالون ملتزمين بمنهج القاعدة وأهدافها"، بحسب البيان.
وشدد البيان على أن هيئة تحرير الشام لن تنجح في فرض أمر واقع على الأرض يجبر واشنطن على التعامل معها، وأضاف "القاعدة منظمة إرهابية، نعتزم إفناءها ولن يغير ذلك لا مكتب سياسي ولا مشروع تواصل دولي ولا غيرها من أشكال الخداع".
وختم بالقول "سوف نتعامل مع القاعدة في سوريا بنفس الطريقة التي نتعامل بها مع تنظيم الدولة".

مقالات ذات صلة

جمشيدي للولايات المتحدة"ابقوا بعيداً حتى لا تتأذوا”

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

نظام الأسد يعتزم تزويد "الحزب" اللبناني بنظام صاروخي روسي

"واشنطن بوست": إدارة بايدن قـتـلـت راعي أغنام معتقدة أنه جـهـ.ـ.ادي

الجيش الأمريكي يكشف عن ضربة جويه شمال غرب سوريا

رومانيا تسلم أمريكا متهما بارزا بتمويل ميليشيا "الحزب"