متجاهلا الوجود الإيراني.. بشار الأسد: التدخل الأمريكي والتركي غزو - It's Over 9000!

متجاهلا الوجود الإيراني.. بشار الأسد: التدخل الأمريكي والتركي غزو

بلدي نيوز - (متابعات)

نفى رأس النظام بشار الأسد أي تعاون بينه وبين والولايات المتحدة في محاربة تنظيم "الدولة" مبينا أن التدخل العسكري الأميركي والتركي غزو. جاء ذلك خلال لقاء مع قناة فينيكس الصينية.
وقال الأسد إن الولايات المتحدة تشن غارات ضد التنظيم في البلاد دون تعاون أو تشاور مع جيشه، ووصف غارات أميركا بالعمل غير القانوني.
وأضاف الأسد أنه لم ير "شيئا ملموسا" بعد من الرئيس الأميركي دونالد ترمب في ما يتعلق بتعهده بدحر تنظيم الدولة، ووصف القوات الأميركية والتركية المنتشرة في سوريا وغيرها من القوات التي دخلت دون دعوة من الحكومة بأنها "قوات غازية".
وعن مواجهة جيش النظام لتنظيم "الدولة"، قال الأسد إن قوات النظام باتت قريبة من الرقة (شمال سوريا) معقل التنظيم، ودخولها سيكون أولوية.
وعن دور الصين في مساعدة سوريا، بيّن الأسد أن الصين تشارك الآن مباشرة في بناء العديد من المشاريع، خاصة الصناعية، لافتا إلى أن هناك العديد من الخبراء الصينيين الذين يعملون في سوريا في مختلف المجالات.
وعن حصول الخوذ البيضاء على جائزة الأوسكار مؤخرا، قال الأسد مستهزئا إنه علينا أن نهنئ جبهة النصرة على حصولها على أول أوسكار، وهذا دليل على أن جوائز الأوسكار ونوبل "مسيّسة".
وعن توقعاته لنهاية الحرب في سوريا، قال الأسد إذا افترضنا عدم وجود تدخل خارجي فإن الأمر سيستغرق بضعة أشهر، مبينا أن تعقيد هذه الحرب يتمثل في ما أسماه التدخل الأجنبي.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

جمشيدي للولايات المتحدة"ابقوا بعيداً حتى لا تتأذوا”

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا