جرابلس تستعد لاستقبال مهجري حي الوعر - It's Over 9000!

جرابلس تستعد لاستقبال مهجري حي الوعر

بلدي نيوز – (عمر يوسف)
من المقرر أن تستقبل مدينة جرابلس بريف حلب، المدنيين المهجرين من حي الوعر بمدينة حمص، يوم السبت القادم، بعد اتفاق على تفريغ الحي من سكانه وثواره باتجاه الشمال السوري.
ويرجح أن تصل الدفعة الأولى إلى المدينة (يقدر عددهم بـ 1500 شخص) ضمن الدفعات الأسبوعية التي سوف تخرج من الحي الحمصي الذي كان آخر معاقل الثوار بحمص.
وقال مدير المكتب الإعلامي لمدينة جرابلس "أبو قصي": "سيتم بناء مخيمات في جرابلس لاستقبال النازحين من حي الوعر، وذلك بدعم من الحكومة التركية، وننتظر ذلك الأمر، كون المدينة لا تمتلك إمكانيات لذلك الأمر".
وكان اتفاق تهجير الوعر قضى بخروج المهجرين إلى ثلاث مناطق: "جرابلس في ريف حلب، ومحافظة إدلب، وريف حمص الشمالي"، حيث يرجح أن يتجه معظمهم إلى جرابلس كونها الأكثر أمنا، وتقع في منطقة آمنة لا تتعرض للقصف.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها فصائل الثوار إلى المنطقة الآمنة التي أنشأها الجيش الحر في ريف حلب الشمالي بدعم من الجيش التركي، حيث كان النظام يصرّ دائما على أن يتوجه من خرجوا من العاصمة ومحيطها إلى إدلب حصرا.
يذكر أن قوات النظام والميليشيات الداعمة لها تحاصر حي الوعر منذ منتصف عام 2013، حيث يعاني سكان الحي البالغ عددهم نحو خمسين ألفا من ظروف إنسانية غاية في الصعوبة.

مقالات ذات صلة

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة