تهجير "الوعر" غداً.. وبلدي نيوز تنقل تفاصيل الأعداد والوجهات - It's Over 9000!

تهجير "الوعر" غداً.. وبلدي نيوز تنقل تفاصيل الأعداد والوجهات

بلدي نيوز – حمص (صالح الضحيك)

يتوقع أن تبدأ يوم غد السبت في حوالي الساعة العاشرة صباحاً، أولى عمليات إجلاء المحاصرين من حي الوعر بمدينة حمص، ضمن الاتفاق المبرم مؤخراً، حيث سيخرج نحو 2000 شخص، كدفعة أولى من الثوار وذويهم، إضافة إلى جرحى ومدنيين من الحي يرغبون بالخروج باتجاه الشمال السوري.
وحسب مصادر خاصة لبلدي نيوز فإن الدفعة الأولى ستكون وجهتها إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، بعدما إتمام عملية تسجيل أسمائهم ضمن لوائح وفقاً للاتفاق الذي وُقع قبل عدة أيام بين النظام ولجنة مفاوضات حي الوعر بضمانات روسية.
ووصلت الأسماء المسجلة خلال الأيام الثلاثة الماضية بحسب مصادر بلدي نيوز إلى نحو 2220  عائلة تتألف من حوالي عشرة آلاف شخص يرغبون بالذهاب لمدينة جرابلس، و1600 عائلة يريدون الذهاب لمدينة إدلب تشمل 6200 شخصاً و600 عائلة لريف حمص الشمالي وعددهم 2400 شخص.
ومن المفترض أن يسلك المهجرون طريق إثريا - خناصر وصولاً إلى حلب، ويتجهون إلى جرابلس عن طريق "الكاستيلو"، حيث يتم دخول المهجرين عبر خطوط التماس بين قوات النظام والثوار في غرفة عمليات "درع الفرات" قرب مدينة الباب.
وقال السيد "خالد حربا" المتواجد بريف حلب الشمالي لبلدي نيوز إن التحرك بدأ منذ أول أمس لاستيعاب الأعداد المهجرة، حيث بدأت التجهيزات والاستعدادات لاستقبال المهجرين من الوعر
وتم وضع المجالس المحلية بالصورة كاملة وبدأت الحركات بالتنسيق مع الجهات التركية المعنية في هذا المجال لاستقبال حوالي 2000 شخص غداً.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

الأهالي في الرستن وتلبيسة يستنفرون ويطلقون التهديدات

انفجاربسيارة وسط مدينة حمص

نحو 12 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية