"الأسد" يعلن أنه واقع بحضن روسيا ويطالبها بحمايته من "إسرائيل" - It's Over 9000!

"الأسد" يعلن أنه واقع بحضن روسيا ويطالبها بحمايته من "إسرائيل"

بلدي نيوز – (عبدالعزيز الخليفة) 
أعلن رأس النظام، بشار الأسد، خضوعه بشكل كامل لروسيا، مشيرا إلى أنه مستعد لمناقشة أي شيء بما في ذلك الدستور الروسي المقترح لسوريا، واعترف أن الدعم الروسي بوساطة الغارات الجوية كان السبب وراء تقدم قواته وبشكل أساسي في حلب وتدمر، وأبدى رغبته في أن تلعب موسكو دورا لمنع "إسرائيل" من قصف مواقع في سوريا مرة أخرى.
و ردّ "الأسد" على سؤال لوسائل إعلامية روسية، حول رأيه بالمقترح الروسي بتشكيل لجنة تبحث في وضع دستور جديد لسوريا، قائلا "إننا مستعدون لمناقشة أي شيء، بما في ذلك الدستور، لكن ينبغي أن نرى من سيذهب إلى جنيف، وإذا كانوا سيناقشون نفس الورقة أم لا. لكن بالنسبة لنا كحكومة فإن موقفنا واضح جداً، وهو اننا مستعدون لمناقشة هذا الأمر بالتفصيل، لكننا نؤيد الفكرة كعناوين رئيسية بالطبع"، حسب وكالة "سانا".
وتحدث "الأسد" عن العلاقة بين نظامه ورسيا ووصفها بالتاريخية "التي تعود إلى عقود، وبالتالي فإنهم يعرفون تفاصيل سوريا. وبعد الحرب، باتوا يعرفون المزيد من التفاصيل حول ما يحدث"، وتابع "كان الدعم الروسي بوساطة الغارات الجوية كافياً كي يتقدم الجيش السوري على مختلف الجبهات وبشكل أساسي في حلب وتدمر كما تعرفون".
وأعرب عن اعتقاده أنه يمكن لروسيا أن تلعب دوراً مهماً في منع "إسرائيل" من قصف مواقع بسوريا،، قائلاً إن "سياسة روسيا برمتها تستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن. وبالتالي، يمكنهم مناقشة نفس القضايا مع الإسرائيليين طبقاً لهذه المعايير، كما يمكنهم لعب دور لمنع إسرائيل من مهاجمة سورية مرة أخرى في المستقبل".
وتدخلت روسيا بشكل مباشر إلى جانب إلى نظام الأسد في ضد فصائل الثوار، في نهاية أيلول/ سبتمبر 2015، حيث كانت "دمشق على وشك السقوط بأيدي" الثوار، باعتراف وزير الخارجية سيرجي لافروف، كما استخدمت موسكو الفيتو سبع مرات لمنع قرارات ضد النظام في مجلس الأمن، وتنشر نظام إس 400 للدفاع الجوي في قاعدة حميميم الجوية الروسية في محافظة اللاذقية، وهو نظام متطور يمكنه إسقاط الطائرات من مسافة بعيدة، والمعروف أن الطائرات "الإسرائيلية" لا تدخل الأجواء السورية إلا برقم رمزي حتى لا تصطدم بالطائرات الروسية، ضمن تنسيق سياسي عسكري عالي المستوى بين موسكو و "تل أبيب".

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع