أمريكا: نبحث في مؤتمر التحالف تسريع محاربة تنظيم "الدولة" - It's Over 9000!

أمريكا: نبحث في مؤتمر التحالف تسريع محاربة تنظيم "الدولة"

بلدي نيوز – (متابعات)
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، إن بلاده ستبحث خلال المؤتمر الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة"، الذي يباشر اعماله، اليوم الأربعاء، طرقاً لتسريع الحرب ضد التنظيم.
وأوضح "تونر" في مؤتمر صحفي عقده عبر الهاتف، "سيكون هنالك مباحثات موسعة تتعلق بالمضي إلى الأمام، وسنتطلع، بالتحديد، إلى طرق لتكثيف الحملة الحالية لمحاربة (تنظيم الدولة)، والتي تتفق مع ما طرحة البيت الأبيض مقدماً من استراتيجية"، حسب وكالة الأناضول التركية.
ولفت إلى أن المؤتمر سيستهل بكلمة لوزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون، يتبعها أخرى يلقيها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.
وابان أن وزير الدفاع جيمس ماتيس، سيحضر المؤتمر الذي يضم 68 دولة، والذي يعد الأول من نوعه منذ تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مهام منصبه، والثاني منذ كانون الأول / ديسمبر2014.
واشار إلى أن المسؤولين الأمريكيين "يتطلعون قدماً" لسماع آراء اعضاء الحلف بتسريع جهود التحالف الدولي في القضاء على المنظمة الإرهابية".
وكشف أن "تيلرسون"، سيحاول اللقاء بممثلي الدول الأعضاء في حلف الناتو، كنوع من التعويض عن عدم قدرته حضور اجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) المزمع انعقاده للفترة 4-5 نيسان/ أبريل المقبل في العاصمة البلجيكية، بروكسل.
وفي حزيران 2014، اجتاح تنظيم "الدولة"، محافظة نينوى العراقية، مسيطراً على مدينة الموصل، وأعلن ما اسماه دولة الخلافة في كل من سوريا والعراق، الأمر الذي ردت عليه الولايات المتحدة بالتدخل من الجو لمحاربة التنظيم، إضافة إلى دعم قوات برية محلية في البلدين الجارين، وتشكيل تحالف دولي بات يضم 68 دولة.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان