صورة لضابط روسي في شمال سوريا تزعج تركيا - It's Over 9000!

صورة لضابط روسي في شمال سوريا تزعج تركيا

بلدي نيوز – (متابعات)
قال وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، إن تركيا تشعر بالأسف من انتشار صور لقائد عسكري روسي في سوريا، وهو يضع على ذراعه شعار ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د"، الذي يشكل امتدادا لحزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب.
وقال إشيق في تصريحات صحفية أمس الخميس، إن تركيا لا تقبل أي نوع من التعاون بين الولايات المتحدة أو روسيا مع "ب ي د"، حسب وكالة الأناضول التركية.
وأكد أن تركيا مستمرة في إبلاغ الطرفين الروسي والأمريكي، أنه لا يمكن الاعتماد على منظمة إرهابية لمواجهة منظمة إرهابية أخرى، وتأمل أن يتخلى البلدان عن التعاون مع تنظيم "ب ي د" الإرهابي.
وانتشرت عدة صور في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مشاركة عسكريين روس في احتفالية لـ"عيد نوروز" في حلب (شمالي سوريا)، والتقاطهم للصور مع عناصر "ب ي د" الإرهابي، ويحملون بأيديهم لافتات له، وارتداء قائد الجيوش الروسية في المنطقة برتبة لواء، ما يسمى برمز "ي ب ك" على ذراعه.
واستدعت أنقرة، أمس، القائم بالأعمال الروسي لدى أنقرة على خلفية مقتل جندي تركي إثر إطلاق نار، أمس الأربعاء، من مناطق سيطرة ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" شمالي سوريا، والذي تدعمه روسيا.
وحسب المتحدث باسم الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، فسبب استدعاء القائم بالأعمال الروسية، جاء باعتبار روسيا مسؤولة عن مراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في تلك المنطقة (مدينة عفرين بريف حلب)، حسب صحيفة ديلي صباح التركية.
وأضاف أن المسؤولين الأتراك نقلوا أيضًا موقف البلاد للقائم بالأعمال، من انتشار عناصر من الجيش الروسي في عفرين.
وأبلغت الخارجية التركية، القائم بالأعمال الروسي استياءها من استمرار فتح مكتب تنظيم "ب ي د" في موسكو، وطالبت موسكو باتخاذ الخطوات اللازمة لإغلاقه.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف