الناطق باسم "أحرار الشام" لبلدي نيوز: هدفنا تحرير حماة وفك حصار حمص - It's Over 9000!

الناطق باسم "أحرار الشام" لبلدي نيوز: هدفنا تحرير حماة وفك حصار حمص

بلدي نيوز – حماة (أحمد رحال) 

أطلقت حركة أحرار الشام الإسلامية بالتعاون مع فصائل ثورية أخرى، اليوم الجمعة، معركة باسم "صدى الشام" على محاور جديدة بريف حماة الشمالي، ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية. 

وفي الصدد، قال الناطق العسكري الرسمي لحركة أحرار الشام عمر خطاب، أن سبب إطلاق معركة "صدى الشام" جاء لتخفيف الضغط عن الغوطة الشرقية من دمشق ومساندة الثوار في درعا، ونصرة لريف حمص المحاصر، بهدف تشتيت القوة العسكرية لقوات النظام والميليشيات الطائفية التابعة له.

وأوضح خطاب، في حدثيه لبلدي نيوز، أن الهدف من المعركة هو تحرير "حماة" بالكامل، وفك الحصار عن ريف حمص الشمالي، لافتا أن "الطرق لتحقيق هذا الهدف كثيرة والأساليب مختلفة"، وألمح إلى التقاء هدفهم من المعركة مع هدف الفصائل التي اطلقت قبل أربعة أيام معركة "وقل اعملوا" بريف حماة، قائلا "ونحن يهمنا أن نصل مع إخواننا إلى الهدف".

وعن اتجاه المعركة ومدتها، قال خطاب،  إنها "متجهة بآذن الله لتحرير أرضنا وتخليص أهلنا من هذا النظام المجرم والميليشيات الطائفية".

أمّا بالنسبة لمدة المعركة وسبب عدم اشتراكهم بغرفة عمليات "وقل اعملوا" أوضح خطاب، "أن المعركة على مساحة واسعة ولا يمكن لغرفة عمليات واحدة أن تديرها، فدخلنا نحن وفيلق الشام وأجناد الشام وجيش النصر وجيش النخبة والفرقة الوسطى بغرفة عمليات واحدة أطلقنا عليها "صدى الشام".

ومع بدء المعركة، حرر الثوار "قرية الصخر" بريف حماة وعدة نقاط أخرى لقوات النظام، وقتلوا العشرات إثر التمهيد المدفعي والصاروخي على ثكناتهم.

وكان أطلق الثوار قبل أربعة أيام معركة "وقل اعملوا" بريف حماة، وسيطروا على عدد كبير من القرى والمدن بريف حماة، لتخفيف الضغط عن معركة دمشق، ولفك الحصار عن ريفي حمص الشمالي، وحماة الجنوبي.

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟