"التنظيم" يسلم النظام مدينة "دير حافر" ومعارك الفرات تتشابك - It's Over 9000!

"التنظيم" يسلم النظام مدينة "دير حافر" ومعارك الفرات تتشابك

بلدي نيوز – حلب (يزن الحلبي)
أعلنت قوات النظام وميليشياته، اليوم الجمعة، سيطرتها على مدينة دير حافر، أهم معاقل تنظيم "الدولة" في ريف حلب الشرقي، بعد انسحاب التنظيم منها.
وقال شهود عيان في مدينة مسكنة المحاذية لدير حافر لبلدي نيوز إن عناصر تنظيم "الدولة" انسحبوا من مدينة دير حافر والقرى المحيطة بها نحو مدينتي مسكنة والطبقة الواقعتين في بوابة الرقة.
ويمكن لقوات النظام الآن الوصول إلى سد تشرين الإستراتيجي، فهو جسر رئيسي على نهر الفرات، والسيطرة عليه تضمن ممرا للقوات البرية من شرق الفرات إلى غربه، عدا عن تحكمه بجزء مهم من الطريق الواصل نحو منبج ومنها إلى الباب، فأي عملية تجاه هاتين المدينتين يمكن أن تمر عبر هذا السد، كونه يتحكم بمجموعة الطرق الممتدة من شرق الفرات إلى غربه وصولا إلى تلك المناطق الثلاث.
وبلغ عدد القرى والبلدات التي سيطر عليها جيش النظام وميليشياته في ريف حلب الشرقي خلال الأسبوع الماضي 30 قرية، تقدر مساحتها بـ500 كم مربع تقع معظمها بريف مدينة دير حافر التي بسطت قوات النظام السيطرة عليها اليوم.
وتسعى قوات النظام لانتزاع العدد الأكبر من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي الذي أصبح بمثابة المنطقة الآمنة بعد سيطرة قوات "درع الفرات" على أجزاء واسعة منه خاصة قبالة الشريط الحدودي مع تركيا.

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

روسيا تبرر غاراتها بريف الباب شرق حلب

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

محاولة تسلل لقسد في ريف حلب الشرقي