حالتا اختناق بغاز الكلور السام في ريف حماة - It's Over 9000!

حالتا اختناق بغاز الكلور السام في ريف حماة

بلدي نيوز – حماة (خاص)
أصيب مدنيان بحالة اختناق، إثر قصف مروحيات النظام بالبراميل المحملة غاز الكلور السام على مدينة اللطامنة، بريف حماة الشمالي، اليوم الأحد.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في حماة (شحود جدوع)، أن مروحيات النظام عاودت قصفها بالبراميل المحملة بغاز الكلور مدينة اللطامنة بريف حماة، ما تسبب بإصابة مدنيين باختناق.
وأضاف مراسلنا، أن مدنياً استشهد، وأصيب آخرون بجروح، بقصف جوي على مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي.
وكثف طيران النظام والروس غاراتهم على مدن "اللطامنة، وصوران، وطيبة الإمام، وكفرزيتا"، وبلدات وقرى (معردس، وخطاب، وخربة الحجامة، والاسكندرية، ومعرزاف، والشيّر، وسوبين، والمجدل)، ما تسبب بدمار هائل في الأبنية السكنية.
بدوره نشر فصيل "جيش العزة" العامل في حماة بياناً قال فيه، في الوقت الذي يتم فيه عقد مؤتمر جنيف للسلام في سوريا وحل الأزمة، قام النظام بإلقاء البراميل المحملة غاز الكلور السام على المدنيين والمشافي، ومنها مشفى اللطامنة، ما تسبب بخروج المشفى عن الخدمة، ووقع الطاقم الطبي بين شهيد ومصاب، وهذا إن دلَ على شيء، فإنه يدل على أن الأزمة السورية في طريقها إلى منعطف خطير، وهو ما تتضح ملامحه من خلال تصاعد معدلات استهداف المشافي والمدنيين، وزيادة معدلات القتل باستخدام غاز الكلور السام، والسلاح العنقودي، إمعاناً في حدة جرائم الحرب والحرائق ضد الإنسانية.
وطالب البيان، المجتمع الدولي أن يقوم بواجبه من خلال تحميل المسؤولية لمغتصبي القرار السياسي، وذلك لفرض إجراءات على الأرض تضمن وقف جرائم الإبادة بالسلاح الكيميائي، واستخدام القوة المفرطة.

مقالات ذات صلة

كيف علق "الدفاع المدني" على تقرير حظر الأسلحة الكيماوية بشأن "دوما"؟

مسؤول أمريكي يهدد نظام الأسد بحال استمرار الانتهاكات

حريق خيمة يودي بحياة طفل شمال إدلب

للعام الثاني على التوالي.. النظام يستولي على محصول الفستق ويعرضه للبيع في مزاد علني بحماة

حرائق تلتهم محاصيل القمح والشعير بريف حماة

"حظر الأسلحة الكيماوية" تحمل النظام مسؤولية قصف سراقب بالكيماوي