تهجير الدفعة الثانية من أهالي "الوعر" إلى جرابلس(صور) - It's Over 9000!

تهجير الدفعة الثانية من أهالي "الوعر" إلى جرابلس(صور)

بلدي نيوز – حمص (خاص) 
خرجت الدفعة الثانية من أهالي حي الوعر الحمصي، اليوم الاثنين، من الحي إلى جرابلس بريف حلب، بعد تأجيل خروجهم لعدة أيام، بسبب المعارك الدائرة في حماة.
وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز في حي الوعر، (أسامة أبو زيد)، أن 1850 شخصاً بينهم 650 امرأة و180 طفلاً رضيعاً، وعدد من الإصابات وحالات الإعاقة الجسدية، خرجوا من حي الوعر منذ قليل إلى مدينة جرابلس بريف حلب، ضمن سلسة التهجير الذي يتبعها نظام الأسد.
وأضاف مراسلنا، أنه تم الاتفاق على خروج هذه الدفعة بعد تأجيل خروج الدفعة الماضية إلى ريف إدلب بسبب خطورة الطريق والمعارك الدائرة بريف حماة، وذلك ضمن اجتماع للنظام ولجنة الحي والضامن الروسي.
وأشار مراسلنا، إلى أن الطرف الروسي جهز خطة تحرك للحافلات الـ50، وذلك عن طريق حمص – سلمية – أثريا – خناصر – سفيرة – تادف – الباب وصولاً إلى جرابلس، ونوه إلى أن القافلة سترافقها مدرعات ناقلة للجنود الروس، والتي ستؤمن بدورها وصول العائلات إلى الجهة المقصودة.
وكانت وقّعت لجنة التفاوض الممثلة لثوار وأهالي حي الوعر اتفاقاً مع قوات النظام، بتاريخ 13/آذار الحالي، لتهجير 20 ألف شخص من الحي باتجاه الشمال السوري، برعاية روسية.

 

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

مقتل امراة وإصابة آخرين باشتباكات وفوضى سلاح في جرابلس

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

افتتاح مجمع سكني لإيواء النازحين شرقي حلب

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب