الإرهابي "قاسم سليماني" يحرض طائفياً على سوريا - It's Over 9000!

الإرهابي "قاسم سليماني" يحرض طائفياً على سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)

أظهر فيديو تداولته مواقع ووسائل إعلام إيرانية، قائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري" الإرهابي قاسم سليماني، وهو يشبه الدفاع عن مرقد السيدة زينب في سوريا بالدفاع عن المراقد في إيران والعراق، ومحذرا من سقوط سوريا في يد "التكفيريين".

وقال سليماني في الفيديو الذي لم يُعرف زمان تسجيله إن الدفاع عن مرقد السيدة زينب هو كالدفاع عن "مرقد الإمام الحسين" في كربلاء، وكالدفاع عن "مرقد أمير المؤمنين" في النجف بالعراق.

وتابع القيادي في الحرس الثوري الإيراني قائلا "أقسم أنه لو سقطت سوريا بأيديهم فإنهم سيفعلون بمقدسات الشيعة كما فعلوا حين نسفوا مرقد الإمامين في سامراء، لهذا فإن الدفاع عن مرقد السيدة زينب في سوريا هو كالدفاع عن مرقد الإمام رضا في إيران. في هذه القضية كل شيء مرتبط ببعضه البعض، لذا فإن الدفاع هنا ليس مجرد دفاع عادي مجتزأ وصغير".

يذكر أن الإرهابي قاسم سليماني هو قائد عمليات "الحرس الثوري" الطائفي في سوريا ومنسق عمل جميع الميلشيات الشيعية الأجنبية المقاتلة في سوريا إلى جانب نظام الأسد، وكانت الأمم المتحدة أصدرت في العام 2007 قرارا بحظر السفر على سليماني، إلا أن الأخير قاد العديد من العمليات العسكرية في سوريا والعراق منذ ذلك الحين، كما نشرت تقارير تفيد بسفره إلى روسيا ولقاء مسؤولين عسكريين.

وكان آخر ظهور لسليماني في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهو يتجول في الجزء الشرقي من مدينة حلب بعد سقوطها بالكامل في يد النظام.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا