دبلوماسي تركي سابق: الرد على تفجيرات "بطرسبورغ" سيكون في إدلب! - It's Over 9000!

دبلوماسي تركي سابق: الرد على تفجيرات "بطرسبورغ" سيكون في إدلب!

بلدي نيوز – (متابعات)

أسفر انفجار هز مترو الأنفاق في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، اليوم الاثنين، عن مقتل 14 شخصا، وجرح 45 آخرين، وفقاً لآخر البيانات.

وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات بعد، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن القنصل التركي السابق في "أربيل"، أيدن سلجين، قوله: "حتى الآن لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا التفجير الإرهابي، ولكن يمكننا القول إن هذا الهجوم جاء كرد غير متكافئ على الدعم العسكري الذي تقدمه روسيا للحكومة السورية بشكل عام، وعلى الغارات الجوية المدمرة التي شنتها في الآونة الأخيرة على المجموعات الإرهابية المتطرفة في شرقي حلب ومن ثم غاراتها على الحدود التركية بشكل خاص".

وربط "سلجين" بين التفجيرات والعدوان الروسي المستمر في سوريا، محدداً مدينة إدلب السورية كموقع متوقع للانتقام الروسي، متوقعاً "أن ترد موسكو رداً قوياً ورادعاً على هجوم مترو سان بطرسبورغ"، وأضاف: "من غير الممكن أن نتوقع أبعاد العملية الجوية الشاملة التي ستقوم بشنها روسيا على المجموعات المتطرفة في إدلب"!.

وفي حال كانت التصريحات المنسوبة للدبلوماسي التركي صحيحة، فإنها لا تمثل وجهة النظر التركية حيال القضية السورية، ولم تتمكن بلدي نيوز من التعرف إلى هوية وموقع الدبلوماسي المشار إليه.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟