جون ماكين: الضربة الأمريكية بداية جيدة والأسد سيُخلع بأيدي السوريين - It's Over 9000!

جون ماكين: الضربة الأمريكية بداية جيدة والأسد سيُخلع بأيدي السوريين

بلدي نيوز-(متابعات)
أكد السيناتور الجمهوري (جون ماكين)، رئيس لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس الأمريكي، أن الغارة الأمريكية ضد قاعدة الشعيرات التابعة للنظام تعتبر رداً على الهجوم الكيماوي في خان شيخون، وينظر إليها على أنها بداية جيدة.

وأضاف (ماكين) خلال مقابلة مع CNN: "أعتقد أن علينا مساعدة السوريين كما نقوم به حاليا، والمساعدة التي نقدمها لهؤلاء الذين يقومون باستعادة الرقة.. بشار الأسد لن يخلع بأيدي قوات أمريكية بل عبر قوات مدربة ومجهزة من الجيش السوري الحر، منطلقا من منطقة آمنة".

وتابع قائلا: "السبب الوحيد لبقاء بشار الأسد في السلطة اليوم هو روسيا وإيران، وبالتأكيد ليس بسبب السوريين، وأعتقد أن الضربة الأمريكية بداية جيدة وتبعث برسالة في غاية الأهمية، وأنا مسرور بأن الرئيس قام بذلك، ولكن الظن بأن ذلك كل شيء والأمر هو ضربة واحدة لمطار واحد هو بصراحة تفكير خاطئ".
وأضاف: "أنا آمل أن يكون هناك المزيد من الضربات الأمريكية ولنرى ما ستكون عليه ردود الأفعال، فالموضوع الآن متعلق بأشخاص عانوا من بشار الأسد لثماني سنوات ودون أي رد حقيقي، لنأخذ الموضوع خطوة بخطوة ولكن نؤكد على أن هذه الخطوة كانت صحيحة".
يذكر أن (ماكين) من أشد الدعاة لاستهداف نظام الأسد عسكريا، وكان طالب في عدة مناسبات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بتوجيه ضربات جوية ضد قوات نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

مصادر تركية تكشف شروط أنقرة لوقف العملية العسكرية بسوريا

نظام الأسد يحصل على عضوية السكرتارية العامة في مجلس "السلم" العالمي

الحرارة أدنى من معدلاتها.. نشرة الطقس اليوم اﻷحد

وزير الدفاع التركي: هناك تطورات جديدة بالمحادثات مع النظام

أردوغان: من الممكن أن ألتقي مع الأسد (فيديو)

مع بدء جولة أستانا-19.. النظام وروسيا يكثّفان قصفهما على إدلب