جون ماكين: أمريكا قادرة على التعامل مع تنظيم "الدولة" والأسد - It's Over 9000!

جون ماكين: أمريكا قادرة على التعامل مع تنظيم "الدولة" والأسد

بلدي نيوز – (متابعات)
أكد السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين، أمس الثلاثاء، على ضرورة رحيل رئيس النظام بشار الأسد، مشددا على أن الولايات المتحدة تستطيع التعامل مع تنظيم "الدولة" وبشار الأسد سوية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أمس، في سفارة بلاده بالعاصمة البوسنية، سراييفو، حسب وكالة الأناضول التركية.
وقال "ماكين"، وهو رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن بشار الأسد "أظهر أنه مجرم حرب"، مضيفاً "الولايات المتحدة، هي أقوى دولة في العالم، ويمكننا التعامل مع الأسد وتنظيم (الدولة) في آن معا".
وتابع: "إيقاف قتل الأبرياء، والروس الذين قصفوا مستشفيات حلب (شمالي سوريا) من مسؤوليتنا، وهذا أمر غير مقبول بالنسبة لأي بلد كان".
وواصل: "كنت في سوريا ورأيت الأمهات والجرحى، يجب على الأسد التوقف عن قتل الناس".
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون أمس، إن مستقبل عائلة الأسد في الحكم بسوريا شارف على النهاية، وقال أثناء تواجده في إيطاليا التي يحضر فيها اجتماعا موسعا حول سوريا، على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الصناعية السبع، "من الواضح أن عهد أسرة الأسد في سوريا يقترب من نهايته".
وأضاف وزير الخارجية الأمريكية والذي من المقرر أن يتجه إلى موسكو، إن الولايات المتحدة تأمل أن تتخلى روسيا عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد لأن أفعالا، مثل الهجوم الكيماوي الأخير، جردته من الشرعية"، معربا عن أمله أن "تخلص الحكومة الروسية إلى إنها ربطت نفسها بتحالف مع شريك غير جدير بالثقة متمثلا في بشار الأسد".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة