الأمم المتحدة تندد بالتدخل الروسي والإيراني في سوريا - It's Over 9000!

الأمم المتحدة تندد بالتدخل الروسي والإيراني في سوريا

بلدي نيوز-  وكالات
أصدرت لجنة حقوق الانسان بالجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الخميس، قراراً صاغته السعودية يندد بالتدخل الإيراني والروسي في سوريا، وهو قرار رفضه وفد نظام الأسد والوفد والإيراني، حسب وكالة رويترز.
ووافقت اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تضم 193 دولة، على القرار غير الملزم الذي أعدته السعودية بمشاركة قطر ودول عربية أخرى والولايات المتحدة ودول غربية، وأيد القرار 115 دولة مقابل اعتراض 15 فيما امتنعت 51 دولة عن التصويت.
وقال القرار دون الاشارة بشكل واضح إلى روسيا، إن الجمعية العامة "تندد بقوة بكل الهجمات ضد المعارضة السورية المعتدلة وتطالب بوقفها فوراً، بالنظر إلى ان مثل هذه الهجمات تفيد ما يسمى بـ (داعش) والجماعات الارهابية الأخرى".
والصيغة التي أعد بها القرار، تستهدف بشكل واضح روسيا التي بدأت بقصف مواقع سيطرة الثوار والمدن المحررة، منذ نهاية أيلول/ سبتمبر الفائت.
ويندد القرار أيضا "بكل المقاتلين الارهابيين الأجانب.. والقوى الأجنبية التي تقاتل باسم النظام السوري، خاصة ألوية القدس والحرس الثوري الإيراني وجماعات متشددة مثل حزب الله".
من جانبه حث سفير السعودية عبد الله المعلمي في الأمم المتحدة، الدول الاعضاء على دعم القرار معيداً إلى الذاكرة الطفل السوري ايلان كردي والذي جرفت المياه جثته على شاطئ تركي في أيلول/ سبتمبر الماضي، قائلاً "أناشدكم ألا تخذلوا ايلان..لا تقتلوه مرتين".
ويطالب القرار المتشددين الأجانب بمغادرة الأراضي السورية فوراً، كما هاجم  تنظيم "الدولة" والجماعات المتشدد الأخرى، بسبب الانتهاكات والاعمال الوحشية التي يرتكبونها، إلا أن معظم الانتقادات في القرار تستهد نظام بشار الأسد، بالإضافة لحليفيه روسيا وإيران.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية