ترمب يستمر بالتصعيد ضد "الأسد" ويصفه بالجزار - It's Over 9000!

ترمب يستمر بالتصعيد ضد "الأسد" ويصفه بالجزار

بلدي نيوز- (عمر الحسن)
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الأربعاء، أنه حان الوقت لإنهاء الحرب الأهلية الوحشية في سوريا وهزيمة الإرهابيين والسماح بعودة اللاجئين لبلدهم.
وخلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج، وصف ترمب، رأس بشار الأسد، بأنه بالجزار "ولا بد من عمل شيء حياله".
وشدد ترمب على أن إلقاء الغاز على الرضع والأطفال، وتركهم يموتون بين أيدي عوائلهم هو أمر غير مقبول.
وشكر الرئيس الأمريكي، أعضاء حلف شمال الأطلسي لدعمهم قراره بإطلاق 59 صاروخا موجها على مطار الشعيرات العسكري بمحافظة حمص، ردا على هجوم لقوات نظام الأسد بالأسلحة الكيميائية على مدنية خان شيخون بريف إدلب، و قال إنه "من الممكن" أن تكون روسيا قد علمت مسبقا بالهجوم الكيميائي.
كما أعلن ترمب أنه سيكون "أمرا رائعا" إذا تمكنت الولايات المتحدة والحلف الأطلسي من "التفاهم" مع روسيا، مقرا بأن العلاقات بين واشنطن وموسكو متدهورة.
وقال ترمب، "كما تناقشنا منذ قليل، سيكون رائعا إذا استطاع حلف شمال الأطلسي وبلادنا من التفاهم مع روسيا حاليا، لسنا متفاهمين مع روسيا أبدا، وبالنسبة إلى علاقتنا مع روسيا يمكن أن نكون "تراجعنا" إلى أدنى "مستوى في التاريخ".
وجاء تصريح الرئيس الأمريكي بعيد إعلان وزير خارجيته ريكس تيلرسون في أول زيارة له إلى موسكو منذ تسلمه حقيبته الوزارية، أن "مستوى الثقة متدن" بين الولايات المتحدة وروسيا، ولا سيما بسبب خلافهما حول سبل حل النزاع الدائر في سوريا، كما جاءت التصريحات بعيد استخدام روسيا لحق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار أممي يطالب النظام بالتعاون مع التحقيق في هجوم كيمائي.

مقالات ذات صلة

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور