كاميرون: يستعد لتقديم خطته لمحاربة تنظيم "الدولة" في سوريا - It's Over 9000!

كاميرون: يستعد لتقديم خطته لمحاربة تنظيم "الدولة" في سوريا

بلدي نيوز - وكالات
يستعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لعرض استراتيجيته لمستقبل سوريا ومواجهة تنظيم "الدولة" في المنطقة، أمام مجلس العموم (البرلمان) البريطاني خلال الأسبوع الحالي، حسبما قال موقع بي بي سي عربي.
وكانت لجنة الشؤون الخارجية في المجلس، قالت الشهر الماضي: إنه لا يمكن توسيع العمل العسكري البريطاني بدون خطة "متماسكة" وسوف تستهدف محاولة كاميرون الجديدة الحصول على دعم مختلف النواب في مجلس العموم، لعمل عسكري في سوريا.
وقال تقرير لجنة الشؤون الخارجية: "لا يجب أن يكون هناك توسيع للعمل العسكري البريطاني في سوريا مالم تكن هناك استراتيجية دولية متماسكة تتمتع بفرصة واقعية لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية".
ويعتقد ديفيد كاميرون الآن أن باستطاعته الرد على مخاوف لجنة الشؤون الخارجية، كما سيعرض سلسلة من المقترحات الدبلوماسية والسياسية والعسكرية بحلول نهاية الأسبوع، في وقت قالت فيه مصادر من مقر الحكومة البريطانية: بأن كاميرون لم يتلق وعودا كافية بـ "تأييد قاطع" لضمان فوز واضح (في تصويت البرلمان) في هذه المرحلة.
لكن صحف الأحد البريطانية، بما فيها صنداي تليغراف وصنداي تايمز، قالت إنه يمكن أن يجرى تصويت، تعقبه غارات جوية بريطانيا في سوريا، قبل أعياد الميلاد.
وكان مجلس العموم صوت في عام 2013 برفض العمل العسكري البريطاني ضد قوات النظام، غير أن النواب وافقوا لاحقا بمشاركة بريطانيا في ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور