ترمب: مجلس الأمن أخفق في سوريا - It's Over 9000!

ترمب: مجلس الأمن أخفق في سوريا

بلدي نيوز - (متابعات) 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمس الاثنين، إن مجلس الأمن الدولي أخفق في القيام بعمل ردا على هجوم بالأسلحة الكيماوية، وقع في سوريا في الآونة الأخيرة وهو ما وصفه "بخيبة أمل كبيرة".
وكان ترامب يتحدث قبل مأدبة غداء مع سفراء دول أعضاء في مجلس الأمن، حسب وكالة رويترز.
وقصفت الولايات المتحدة بـ 59 صاروخا من طراز توماهوك مطار الشعيرات العسكري التابع للنظام وسط حمص، بعد قصف النظام استشهاد نحو 100 مدني وإصابة 400 آخرين بحالات اختناق بقصف قوات النظام لمدينة خان شيخون بالغازات السامة في 4 نيسان/أبريل الجاري.
وكانت موسكو استخدمت حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي في 12 نيسان/إبريل، دعمته واشنطن ولندن وباريس، يسعى إلى تعزيز الجهود الخاصة بإجراء تحقيقات حول هجوم خان شيخون الكيماوي في إدلب.
وندد نص القرار بما حصل في إدلب ووضع لبنات عمل لجنة الأمم المتحدة المشتركة للتحقيق في الاعتداء، وضرورة تفقد المحققين للمواقع المتضررة من الهجوم الكيميائي.
وللمرة الثامنة منذ اندلاع الثورة السورية، تلجأ موسكو إلى استخدام الفيتو في مجلس الأمن الدولي لتعطيل أي قرار ضد حليفها الأسد.
يشار إلى أن الولايات المتحدة تحركت خارج مجلس الأمن وقصفت مطار الشعيرات في حمص، وأعلنت في أكثر من مناسبة عن إمكانية توجيه ضربات جديدة لنظام الأسد، كما طالبت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن نيكي هيلي روسيا في الجلسة التي خصصت ليكماوي خان شيخون، بالكف عن دعم النظام قائلة "إن روسيا تعزل نفسها بدعمها لرأس النظام بشار الأسد، وإنه كان يتعين على موسكو "منذ وقت طويل مضى أن تكف عن توفير غطاء للأسد".

مقالات ذات صلة

توثيق اكثر من 200 حالة اعتقال في سوريا خلال نيسان الماضي

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

"مفوضية اللاجئين" تنفي وجود أجندات سرية لإبقاء السوريين في لبنان

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام