قائد الجيش الفرنسي: لا يتوقع انتصاراً سريعاً على تنظيم "الدولة" - It's Over 9000!

قائد الجيش الفرنسي: لا يتوقع انتصاراً سريعاً على تنظيم "الدولة"

بلدي نيوز- وكلات
أكد قائد الجيش الفرنسي بيير دو فيلييه، اليوم الأحد، إنه لا يتوقع تحقيق انتصار عسكري على المدى القريب في الحرب ضد تنظيم "الدولة" في الوقت الذي تكثف فيه باريس غاراتها الجوية على مناطق يسيطر عليها التنظيم في سوريا.
وقال دو فيلييه رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفرنسية لصحيفة لو جورنال دو ديمانش الفرنسية في مقابلة نُشرت اليوم الأحد: "لن يتحقق انتصار عسكري ضد داعش على المدى القريب".
وأشار دو فيلييه إنه تحدث مع نظيره الروسي هاتفيا لبحث الوضع في سوريا، موضّحا إن فرنسا ليس لديها "في هذه المرحلة أي تنسيق للهجمات أو تحديد لأهداف بالتشاور مع الروس حتى إذا كان لدينا نفس العدو وهو داعش".
ومنذ هجمات باريس في 13  تشرين الثاني/ نوفمبر شنت الطائرات الحربية الفرنسية أشد غارات لها في سوريا، علما أن فرنسا التي تعد جزءً من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" لم تنفذ ضربات على سوريا إلى ما قبل شهرين تقريباً، وأكد دو فيلييه  في الصدد: إن نحو 60 قنبلة أُلقيت في غضون ثلاثة أيام مع استهداف معسكرات تدريب أو مراكز قيادة الأسبوع الماضي مضيفا "أعتقد بصدق أننا ألحقنا بهم ضرراً بالغاً"
وكان  الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند داعا إلى تشكيل ائتلاف كبير يضم الولايات المتحدة وروسيا للقضاء على تنظيم "الدولة" في سوريا ومن المقرر أن يلتقي مع الرئيسين باراك أوباما وفلاديمير بوتين هذا الأسبوع، وسط انقسام بين روسيا والدول الغربية بشأن سوريا، فموسكو تدعم "بشار الأسد"، فيما تقول الولايات المتحدة والغرب إنه يجب على "الأسد" ترك السلطة لإنهاء الحرب في سوريا.
وأعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن أسوأ أعمال عنف شهدتها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية والتي قُتل فيها 130 شخصاً في تفجيرات وإطلاق نار، وقال التنظيم إن هذه الهجمات كانت رداً على دور باريس في الغارات الجوية التي تدعمها الولايات المتحدة في العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام