قصف إسرائيلي جديد و"الحيوان" لا يرد - It's Over 9000!

قصف إسرائيلي جديد و"الحيوان" لا يرد

بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
شنت طائرات إسرائيلية عدة غارات على إحدى سرايا اللواء 90، التابع لقوات النظام في ريف القنيطرة، بالقرب من قرية حضر الحدودية الموالية للنظام، مساء اليوم السبت.
وأكد ناشطون من ريف القنيطرة قيام الطائرات الإسرائيلية بتنفيذ عدة غارات، استهدفت تجمعات لما يعتقد أنها عناصر وقياديين تابعة لميليشيات حزب الله اللبناني، حيث لم ترد أي معلومات عن طبيعة الخسائر في الموقع المستهدف بعد، أو ماهية الاستهداف إذا كان لقياديين أو أسلحة نوعية.
حين يصعد النظام وحلفائه من حملتهم الجوية على محافظة إدلب، واستهداف مراكزها الطبية ومستشفياتها، ويقف مكتوف الأيدي أمام أي تحرك يذكر تجاه تجاوزات طيران الاحتلال الإسرائيلي الذي سجل ما يزيد عن أربع ضربات على مواقع النظام خلال أقل من أسبوعين.
وسبق هذا الاستهداف بيومين إطلاق صاروخ باتريوت باتجاه الأراضي السورية، مستهدفاً طائرة استطلاع تابعة لقوات النظام، اقتربت من الحدود مع الجولان المحتل.
وأيضا قبل يومين، استهدفت طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، ما يعتقد أنه مستودع سلاح بالقرب من مطار دمشق الدولي، مما تسبب بحدوث انفجارات كبيرة تم رؤيتها من أغلب مناطق ريف دمشق والعاصمة دمشق، دون أن يحرك النظام وداعموه ساكناً.
هذا وقد قصفت طائرات إسرائيلية في 23 من الشهر الحالي معسكر نبع الفوار الخاضعة لسيطرة النظام، وأدى القصف لمقتل ثلاثة عناصر من ميليشيات الدفاع الوطني، سبقه بيومين في 21 من الشهر الحالي قصف مواقع تابعة لميليشيا حزب الله اللبنانية وقوات النظام في الصمدانية الشرقية، مقر قيادة اللواء 90 ومدينة البعث بريف القنيطرة.
وجاء ذلك بعد سقوط عدة قذائف داخل حدود الجولان، أطلقتها قوات النظام، رد عليها الجيش الإسرائيلي بعدد من الغارات وصواريخ الأرض أرض، التي دمرت دبابة وعدة مدافع ميدانية للنظام بالإضافة لقتل تسعة عناصر.
هذا وأطلق الناشطون وسم #رد_يا_حيوان لكن يبدو أن نظام الأسد لم ولن يرد، وسط تحوله إلى واحد من أكثر الأنظمة إهانة عبر التاريخ البشري.

مقالات ذات صلة

الرد الإيراني على قصف سفارتها

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تكشف معلومات عن الرد الإيراني على قصف السفارة

إسرائيل تغلق 28 بعثة حول العالم بشكل مؤقت خوفاً من الرد الإيراني

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام وإيران

الأبراج البريطانية عند الحدود اللبنانية - السورية بين قلق النظام والرد اللبناني المنتظر

تقرير لصحيفة فرنسية يكشف عن شبكة أنفاق لحزب الله