لافروف: مستعدون للتعاون مع أمريكا حول سوريا - It's Over 9000!

لافروف: مستعدون للتعاون مع أمريكا حول سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)
نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف)، قوله السبت إن بلاده مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن سوريا، مشيراً إلى أنه يتوقع موقفاً مماثلاً من واشنطن.
وذكر لافروف خلال لقائه نظيره الأردني (أيمن الصفدي) في موسكو، أنه تم الاستماع إلى كلام الملك الأردني عبدالله الثاني بأن المفتاح الأساسي لجهد دولي فعال في سوريا هو التعاون بين روسيا والولايات المتحدة، حسب موقع الجزيرة نت.
وتؤكد السلطات الروسية من حين إلى آخر استعدادها لاستئناف التعاون مع الإدارة الأميركية بشأن سوريا وقضايا دولية أخرى في سبيل مكافحة الإرهاب، لكن العلاقات بين البلدين شهدت تراجعا جديدا بعدما أطلقت الولايات المتحدة صواريخ على سوريا لمعاقبتها على استخدامها غازا ساماً في أبريل الماضي.
وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن ميخائيل بوغدانوف نائب لافروف قال أيضا السبت أن السلطات الروسية تأمل أن تشارك المعارضة السورية المسلحة في مفاوضات السلام المقررة في أستانا يومي 3 و4 أيار المقبل.
وتمتلك روسيا قواعد عسكرية لها في سوريا وتشارك النظام بالحرب على المعارضة السورية المسلحة، رغم أنها تقول إنها تقاتل تنظيم "الدولة"، منذ ايلول 2015، بالمقابل تقود الولايات المتحدة تحالفاً دوليا للحرب ضد تنظيم "الدولة".

مقالات ذات صلة

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

سياحة النظام تعلن إمكانية حصول السياح على فيزا إلكترونية وتحدد شروطها

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

سوريا في المرتبة 179 من أصل 180 دولة على سلم حرية الصحافة حول العالم

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة