صفحات تشبيحية تتوعد أريحا بـ"الكيماوي" - It's Over 9000!

صفحات تشبيحية تتوعد أريحا بـ"الكيماوي"

بلدي نيوز – إدلب (خاص)

بدأت بعض الصفحات الإعلامية الموالية وغير الرسمية، اليوم الأحد، نشر شائعات وترويجها عما قالت عنه إنه "مسرحية كيماوي" ستحدث قريباً في مدينة أريحا بمحافظة إدلب، على غرار ما روجت للأمر في ريف دمشق الشرقي ومن قبلها مدينة جسر الشغور، وذلك بعد ارتكاب قوات النظام مجزرة الكيماوي بحق المدنيين العزل في مدينة خان شيخون في الرابع من شهر نيسان الحالي.

ولطالما حاولت قوات النظام والإعلام الرسمي والموالي لها إلصاق القصف الكيماوي على مدينة خان شيخون بالثوار، واتهامهم بالتجهيز لقصف مواقع سيطرة قوات النظام تارة، أو تمثيل مسرحية عن قصف كيماوي متهمة الدفاع المدني السوري بتمثيلها بوضع أطفال وعناصر لها في المنطقة، إلا أنها لم تفلح في إبعاد التهمة عنها بعد ثبوتها بكافة الأدلة.

متابعون ينظرون لعمليات الترويج المتكرر لعمل كيماوي قد يحصل في منطقة ما من المناطق المحررة على أنه محاولة لخلق حالة من التوتر النفسي والخوف لدى المدنيين في تلك المناطق، لاسيما بعد استخدام هذا القصف في مدينة خان شيخون، وبالتالي سيخلق الأمر حالة ذعر كبيرة.

وسبق أن روجت صفحات إعلامية موالية للنظام بعد ارتكابها مجزرة الكيماوي عن نية الثوار قصف الغوطة الشرقية ومناطق ريف دمشق بالمواد الكيماوية، في إشارة لتكرار مشهد الموت بدون دماء الذي تعرضت له الغوطة الشرقية قبل نحو أربعة أعوام، مع استباق الحدث والترويج واتهام الثوار بالأمر.

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

مدينة أريحا تتعرض لقصف براجمة صواريخ

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا