كيري يجري مباحثات مع نظيريه السعودي والإماراتي لتوحيد المعارضة السورية - It's Over 9000!

كيري يجري مباحثات مع نظيريه السعودي والإماراتي لتوحيد المعارضة السورية

بلدي نيوز – سياسي
أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، أمس الاثنين،  مباحثات في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي،  أطلعه فيها على نتائج  محادثات فيينّا حول الحرب في سوريا، والأفكار التي تتبادلها واشنطن مع  حلفائها.
وتطرق الحديث بين الجانبين،  إلى الجهود التي يبذلها التحالف الدولي، الذي يضم الإمارات، في محاربة  التطرف والإرهاب في المنطقة.
والتقى جون كيري والشيخ محمد بن زايد مع نظيرهم السعودي عادل الجبير،  وقالت وكالة "فرانس برس"  أن زيارة كيري تأتي ضمن جهود لتوحيد المعارضة السورية، للمشاركة في مباحثات مع  نظام الأسد.
وكان كيري صرح في وقت سابق، أن المرحلة الانتقالية في سوريا  قد تبدأ "خلال أسابيع"،  وأطلق تصريحاته الأخيرة بعد التوصل إلى اتفاق بمحادثات فيينّا ينص على وقف إطلاق النار، وإجراء انتخابات  يشارك فيها السوريين بالداخل والخارج، بعد وضع دستور جديد لسوريا.
وتأتي مباحثات الإمارات في ظل جهود دبلوماسية مكثفة في المنطقة لإنهاء الحرب في سوريا، ومن المقرر أن تستضيف السعودية مؤتمرا يجمع المعارضة السورية السياسية والعسكرية في الرياض، بهدف توحيدها.
ويعد  الاتفاق على أسماء وتشكيلة وفد المعارضة المفترض مشاركتها في مباحثات مع نظام الأسد، أهم العقبات التي تواجه الدول الداعمة للمعارضة السورية، بسبب حالة الانقسام الداخلي بين أطراف المعارضة، ورفض  بعض الأطراف الدولية لبعض الأسماء المقترحة  من المعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان