الهلال الأحمر التركي يدعو لدعم القطاع الصحي في سوريا - It's Over 9000!

الهلال الأحمر التركي يدعو لدعم القطاع الصحي في سوريا

بلدي نيوز-(متابعات)
أطلق المدير العام للهلال الأحمر التركي (محمد غوللو أوغلو)، نداء لتقديم الدعم للقطاع الصحي في سوريا، قائلاً: "إنه تعرض لأضرار كبيرة بسبب الحرب"، مؤكداً على ضرورة تقديم الدعم للمستشفيات في سوريا، لأن الأزمة لا تزال مستمرة، ولا يتمكن ملايين الأشخاص من الحصول على الخدمات الصحية، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأكد (غوللو أوغلو) للأناضول استمرار المساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر التركي للمدنيين داخل سوريا، خاصة في المنطقة الواقعة بين أعزاز وجرابلس شمالي سوريا، والتي حررتها عملية درع الفرات من تنظيم الدولة.

وأوضح أن تلك المساعدات لا تقتصر على المواد الغذائية، وإنما تتضمن أيضا مشروعات تربوية وصحية ونفسية، منوهاً إلى أن الهلال الأحمر أنشأ مخيمات للنازحين داخل سوريا، يتم فيها تلبية جميع احتياجاتهم.

كما أشار (غوللو أوغلو) إلى أن الهلال الأحمر التركي يقدم جميع التسهيلات اللازمة للمؤسسات الدولية والمحلية، التي ترغب في إرسال مساعدات إلى سوريا.

وكانت تعرضت المشافي في الشمال السوري لاسيما ريفي إدلب وحلب، لهجمة جوية عنيفة من الطائرات الحربية الروسية والتابعة للنظام خلال شهر نيسان الماضي، ساهمت بإخراج أكثر من 10 مشافي ونقاط طبية عن العمل، فيما بات الوضع الصحي بحاجة لمساعدات عاجلة من المنظمات الدولة، ليتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمات للمدنيين في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام