جرابلس تكرم شهيدها "أبو فرات" بإطلاق اسمه على مستديرة رئيسية - It's Over 9000!

جرابلس تكرم شهيدها "أبو فرات" بإطلاق اسمه على مستديرة رئيسية

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
تكريماً لتضحيات الشهيد يوسف الجادر "أبو فرات" قام أهالي مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي وقيادات من الجيش السوري الحر بتغيير اسم دوار مدينة جرابلس لدوار "يوسف الجادر- أبو فرات"، اليوم الثلاثاء.
الشهيد العقيد "أبو فرات" هو من أهالي مدينة جرابلس، وكان قائد لواء الدبابات في لواء التوحيد سابقاً، بعد أن انشق عن صفوف قوات النظام في بداية الثورة، حيث كان آنذاك برتبة مقدم وانضم إلى صفوف الجيش الحر في مدينة حلب بعد رفضه قصف مدينة "الحفة" في محافظة اللاذقية.
والتحق الشهيد "أبو فرات" بلواء التوحيد، ورفع إلى رتبة عقيد ليصبح قائد أركان اللواء وأحد أهم ضباطه، حيث قاد عدّة عمليات عسكرية، أهمها معركة "ثوار الخندق" والتي حرر فيها أهم قطعة عسكرية في شمال حلب وهي مدرسة المشاة من قبضة قوات النظام.
وقد استشهد "أبو فرات" في مدرسة المشاة بعد تحريرها، جرّاء انفجار لغم أرضي عند محاولة تفكيكه أثناء تمشيط المدرسة، بعد رفضه بأن يقوم غيره بهذه المهمة خوفاً على سلامة العناصر الآخرين.
يذكر أن الشهيد "أبو فرات" بات رمزا من رموز الثورة السورية، وكان أطلق اسمه على مدرسة المشاة بريف حلب تكريما له، وتقديرا لجهوده في تحرير مناطق واسعة من مدينة حلب وريفها.

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

مقتل امراة وإصابة آخرين باشتباكات وفوضى سلاح في جرابلس

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

"الوطني" يستعد لافتتاح كلية حربية شمال حلب

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"