مواقع لبنانية.. حزب الله يخسر المزيد من قياداته في سوريا - It's Over 9000!

مواقع لبنانية.. حزب الله يخسر المزيد من قياداته في سوريا

بلدي نيوز-(أحمد عبد الحق)
أعلنت مواقع إعلامية لبنانية اليوم الجمعة، عن مقتل قياديين بارزين لحزب الله اللبناني باشتباكات ضمن الأراضي السورية، لتضاف أسمائهم لسلسلة طويلة من القتلى الذين قضوا على يد الثوار وتنظيم الدولة في سوريا من عناصر حزب الله اللبناني.

وحسب المواقع فإن القياديين في حزب الله (حسين رشيد، وعلي محمد بيز)، قتلا خلال الاشتباكات الدائرة مع تنظيم الدولة بريف حمص الشرقي، إضافة لإصابة عدد من عناصر الميليشيا اللبنانية، وصلت جثثهم لبلداتهم في لبنان، وقتلى كثر من الميليشيات الشيعية لم يتم الإفصاح عن تبعياتهم وانتماءاتهم.

وتشارك الميليشيات الشيعية متعددة الجنسيات بينها الإيرانية والأفغانية والعراقية واللبنانية في المعارك الدائرة بريف حمص الشرقي، بعد وصول تعزيزات كبيرة لهذه الميليشيات مؤخراً باتجاه ريف حمص ومنطقة القلمون الشرقي، لمساندة قوات النظام في عملياتها الأخيرة في المنطقتين.

وتسجل إحصائيات غير رسمية مقتل الآلاف من عناصر الميليشيات الشيعية متعددة الجنسيات، على أيدي الثوار وتنظيم الدولة في سوريا خلال سنوات عدة، تصاعدت أعداد قتلاهم مؤخراً بشكل كبير لاسيما في معارك ريفي حلب وحماة، حيث خسرت الميليشيات المئات من قتلاها وقادتها في هذه المعارك، التي زجت فيها قوات كبيرة وتلقت خسائر فادحة.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟