يلدريم: سنواصل قصف "ب ي د" في سوريا - It's Over 9000!

يلدريم: سنواصل قصف "ب ي د" في سوريا

بلدي نيوز – (متابعات) 
أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن أنقرة ستواصل قصف ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" ذراع حزب العمال الكردستاني في سوريا "ب ك ك"، حال وجود أي تهديد.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رئيس الحكومة التركية في مقابلة أجرتها معه شبكة" بي بي سي" البريطانية، أمس الجمعة، في لندن، التي يزورها حالياً لحضور مؤتمر دولي حول الصومال، برعاية الأمم المتحدة، حسب وكالة الأناضول.
وفي معرض رده على سؤال "هل ستواصلون غاراتكم ضد، ي ب ك، في سوريا، حتى لو قامت أمريكا بتسليحه؟"، قال يلدريم "بالطبع، إن وجد هناك تهديد سنفعل ذلك".
وتابع "لسنا بصدد إعلان حرب على أمريكا، بل حربنا متواصلة ضد المنظمات الإرهابية سواء كانت ب ك ك، أو ب ي د".
وبخصوص "الرسائل التي سينقلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع المقبل"، قال يلدرم أن "الرسالة واضحة.. نحن منذ البداية حلفاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وشركاء استراتيجيين".
ولفت إلى أن "الرسالة الأولى هي: يمكنكم محاربة الإرهاب في المنطقة بالتعاون مع تركيا فقط، وليس مع منظمات إرهابية أخرى، والرسالة الثانية: بما أننا دولتان صديقتان وشريكتان لذا ينبغي عليكم (أمريكا) طرد زعيم منظمة غولن، خارج حدودكم، بعد استكمال العملية القانونية".
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الثلاثاء الماضي، أنّ ترامب، أمر بتقديم أسلحة لميليشيات "ب ي د" في سوريا.
وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت في بيان، أنّ ترامب خوّل وزارة الدفاع الأمريكية بتجهيز "ب ي د" التي تقود ما يعرف بـ"قوات سوريا الديمقراطية" وذلك من أجل معركة الرقة.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟