فايبوس يتراجع عن تصريحاته حول إمكانية التعاون مع قوات النظام - It's Over 9000!

فايبوس يتراجع عن تصريحاته حول إمكانية التعاون مع قوات النظام

بلدي نيوز- سياسي
تراجع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، عن تصريحاته أدلى بها أمس الجمعة، حول إمكانية الاستعانة بقوات النظام في محاربة تنظيم "الدولة"، قبل حدوث انتقال سياسي في البلاد.
وقال فابيوس في بيان "من الواضح أن تعاون كل القوات السورية ومنها الجيش السوري في قتال داعش أمر مرحب به لكنني قلت دوما إنه لن يكون ممكنا إلا في إطار انتقال سياسي" حسب وكالة رويترز.
وكان فابيوس قال  لراديو آر.تي.إل : "إن القوات على الأرض التي تقاتل الدولة الإسلامية لا يمكن أن تكون فرنسية لكن من الممكن "أن يكون هناك جنود سوريون من الجيش السوري الحر ومن دول عربية سنية.. ومن قوات النظام.. ولم لا".
وأوضح مسؤولون مقربون من فابيوس في تصريحاته قائلين: "إن التعاون لا يمكن أن يحدث إلا حينما يتم التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية ليس فيها "بشار الأسد".
ولكن سرعان ما انتشرت التصريحات الأولية للوزير التي اعتبرت خروجاً واضحاً عن الموقف الغربي القائل بأنه يجب ان يتنحى "بشار الأسد".
وجاءت التصريحات أيضا بعد ان قابل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حليف "الأسد" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، في إطار سعيه لإقامة تحالف كبير لقتال تنظيم "الدولة".
من جانبه رحّب وزير خارجية النظام وليد المعلم بتحفظ على تصريحات فابيوس، التي أدلى بها  وتراجع عنها، قائلاً في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو "إنها جاءت متأخرة لكنها أفضل من ألا تأتي أبدا".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور