ألمانيا تجري مباحثات مع تركيا والأردن لنشر طائرات استطلاع على الحدود مع سوريا - It's Over 9000!

ألمانيا تجري مباحثات مع تركيا والأردن لنشر طائرات استطلاع على الحدود مع سوريا

بلدي نيوز - وكالات
قال رئيس الأركان الألماني فولكر فيكر، إن بلاده تجري محادثات مع تركيا والأردن، بشأن مواقع تمركز طائرات الاستطلاع الألمانية تورنادو، التي ستساهم في العمليات ضد  تنظيم "الدولة" في سوريا.
وأضاف فيكر، في تصريحات لصحيفة بيلد ام سونتاغ الألمانية، اليوم الأحد، أن بلاده "سترسل 1200 جندي إلى المنطقة، للتعامل مع طائرات الاستطلاع، وفرقاطة، وطائرة تزويد بالوقود، من المزمع أيضًا إرسالهما للقيام بمهمات في سوريا"، حسب وكالة الأناضول.
وأوضح فيكر، أنه "من المزمع إرسال 4 أو 6 طائرات استطلاع، وأن لقاءات تجري مع المسؤولين في تركيا والأردن، بشأن تمركز تلك الطائرات في قاعدة إنجيرليك العسكرية في تركيا، وفي العاصمة الأردنية عمان".
وقال فيكر، إن "الطائرات لن تحمل سلاحًا، فالتحالف الدولي لمكافحة داعش، لديه ما يكفي من القوة والمعدات للاستخدام في عمليات القصف، وهناك حاجة لاستطلاع ما يحدث على الأرض، وهو ما ستسهم فيه طائرات التورنادو".
وكانت ألمانيا أعلنت أنها سترسل طائرات تورنادو، وفرقاطة وطائرة تزويد بالوقود تابعتان لقواتها البحرية، للمشاركة في العمليات ضد تنظيم "الدولة" في سوريا، دعمًا للقرار الذي اتخذته فرنسا بتكثيف العلميات ضد التنظيم، بعد الهجمات الدموية التي استهدفتها في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.
تجدر الإشارة، أنه لدى ألمانيا قوات عسكرية في المنطقة، تقوم بتدريب قوات البشمركة في إقليم شمال العراق، التي تشارك في محاربة تنظيم "الدولة".

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين