"قسد" تطرد النازحين العرب من منبج - It's Over 9000!

"قسد" تطرد النازحين العرب من منبج

بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)

أمهلت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" منتصف ليلة أمس، مدّة أقصاها 48 ساعة لعشرات العائلات النازحة لمغادرة مدينة منبج، والتي تبعد عن مدينة حلب 80 كم.
وفي التفاصيل، قامت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بإنذار 58 عائلة في حي "السبع بحرات" في مدينة منبج، وهم نازحون من مناطق "الباب والسفيرة وتيارة والباب والرقة والقرى المجاورة لهما"، لمغادرة المدينة في مدة أقصاها 48 ساعة "ابتداءً من منتصف ليلة أمس الأربعاء".
وأشارت مصادر محلية إلى أن معظم الأهالي الذين يتم طردهم هم من السكان الذين تعود أصولهم إلى خارج المدينة ومن لديهم أقارب في صفوف الجيش السوري الحر.
وتسببت حملة "غضب الفرات" التي تشنها "قسد" ضد تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة بنزوح عشرات الآلاف من المدنيين، يتوجه الكثير منهم إلى مناطق سيطرة "قسد" والجيش السوري الحر في الشمال السوري.
يشار إلى أن ممارسات "قسد" بحق النازحين يأتي في إطار "سياسة التهجير للعرب" من المناطق التي تسيطر عليها بهدف "تحقيق التغيير الديمغرافي"، وفق مصادر سياسية وقبلية.
يذكر أن قوات "قسد" سيطرت عل مدينة منبج في صيف عام 2016 بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" بدعم من التحالف الدولي، بالتزامن مع سيطرة الجيش السوري الحر على مدينة جرابلس ومناطق واسعة في ريف حلب الشرفي في إطار عملية "درع الفرات".

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب